Blog

اسباب تساقط أوراق كروتون

أسباب تساقط أوراق الكروتون

الكروتون الداخلي اللامع، من أشهر وأجمل النباتات المميزة والمفضلة من قبل محبي الزراعة الداخلية. ولكن هناك العديد من المشاكل التي تصيبه وأشهرها تساقط أوراقه الخلابة، والتي يمكن أن يفقدها في أي وقت يتعرض فيه النبات للتوتر أو يكون نموه غير متوازن. تحتاج فقط إلى التعرف على نباتك جيدا وكيفية إعطاءه ما يحتاجه ليزدهر، تابع القراءة لمعرفة المزيد حول أسباب تساقط أوراق الكروتون.

 

لماذا تتساقط أوراق الكروتون الخاصة بي؟ 

قد يكون التغيير صعبًا على هذا النبات  فغالبًا ما يكون تساقط أوراقه بسبب تأثره بعملية الزرع أو النقل من الدفيئة إلى منزلك. 

من الطبيعي أن يسقط الكروتون الأوراق بينما يتكيف مع التغيرات البيئية، و بمجرد الاستقرار، في غضون ثلاثة أو أربعة أسابيع ، سيبدأ نباتك في إنتاج نمو جديد. للطلب اضغط هنا .

إذا لم تكن قد غيرت موقع النبات مؤخرًا وتساقطت أوراقه، فقد حان الوقت للنظر في الاحتمالات الأخرى. 

أنواع نباتات الكروتون المنزلية الساحرة Croton 'Petra'

أسباب مختلفة  لتساقط أوراق الكروتون:

الحرارة والرطوبة – نباتات الكروتون هي نباتات استوائية ، مما يعني أنها تزدهر في ظروف دافئة ورطبة. إذا سقطت أوراقها، فقد يكون ذلك بسبب تعرضها للبرد أو الحرارة الشديدة مثل الأبواب المفتوحة أو مجاري الهواء، في هذه الحالة سيساعد الترطيب أو الرش المنتظم بالماء المقطر نباتك على الشعور وكأنه في المنزل. 

 

الضوء – يمكن أن يكون سبب سقوط أوراق الكروتون ونقص اللون الناري بسبب أشعة الشمس غير الكافية. يوجد أكثر من 750 نوعًا من نبات الكروتون ، بعضها يحتاج إلى ضوء أكثر من البعض الآخر، و بشكل عام ، كلما كان النبات أكثر تنوعًا ، كلما كان يشتهي المزيد من الضوء.

 

الماء – قد لا يكون جدول الري لنباتاتك المنزلية الأخرى مناسبًا للكروتون. حيث يمكن أن يؤدي الإفراط في الماء إلى تلف الجذور ويسبب تساقط الأوراق ، و  لمنع تعفن الجذور ، استخدم صينية مرصوفة بالحصى أو اسكب أي ماء متجمع بعد 30 دقيقة. 

يمكن أن يتسبب نقص الماء أيضًا في تساقط الأوراق،  فإذا كنت تسقي باستمرار وكان نباتك لا يزال جافًا ، ففكر في زرعه في تربة تأصيص جديدة وعالية الجودة تحتوي على طحالب الخث للمساعدة في الاحتفاظ بالرطوبة. 

 

الأمراض والآفات – إذا كنت تعتقد أنك تهتم بكل سبب بيئي محتمل أن يكون سبب في تساقط الأوراق ، فابحث مرة أخرى. افحص أسفل الأوراق بحثًا عن علامات المرض أو الآفات الحشرية وعلاجها وفقًا لذلك.

 

 وبالنهاية حتى لو كان نباتك بنيًا وعديم الأوراق، فهذا لا يعني أن نباتك الجميل قد مات. اخدش برفق الجذع الرئيسي وإذا كانت الأنسجة تحتها لا تزال خضراء ، فإن النبات الخاص بك على قيد الحياة وقد يتعافى. استمر في الاهتمام بسقي نباتاتك واحتياجاتها البيئية، و في غضون عدة أسابيع ، من المحتمل جدًا أن يُكافأ صبرك واهتمامك بأوراق جديدة مشرقة.

اترك تعليقاً