fbpx

Blog

أشكال أواني الزراعة: أنواعها وكيفية اختيار الشكل المناسب لنبتتك

أشكال أواني الزراعة: أنواعها وكيفية اختيار الشكل المناسب لنبتتك

أشكال أواني الزراعة متعددة و مختلفة و لكل حجم و شكل مميزاته على نباتاتك و على ديكور بيتك أيضا .

 

 

أشكال المراكن

هناك عوامل كثيرة لاختيار شكل المركن منها حجم النبات عند اكتمال النمو ، شكل النبات ( شجيرة مثمرة ، شجيرة مزهرة ، سيقان متدلية ، وتيرة و شكل نمو الجذور …) و أيضا نوع التصميم الخاص ببيتك أو حديقتك.

تعرف على العوامل المختلفة و الخاصة بكل شكل من أشكال أواني الزراعة ، و التي يجب مراعاتها عند اختيارك و بالتالي تتناسب مع كل احتياجاتك و احتياجات نباتاتك.

 

لطلب المنتج من خلال الرابط التالي هنا

 

المراكن المربعة :

حيث إن المراكن المربعة ستضمن لك بترتيب الأواني الخاصة بك بدقة وتبدو رائعة كزخرفة عند تبطين ممر أو تحديد مدخل.

كما من الممكن أن يجعل الري أسهل وذلك بفضل وجود فجوات أقل بين النبات لتسقط المياه من خلالها.

علاوة على ذلك فهو يوفر حجمًا أكبر لنفس الارتفاع، بالإضافة إلى مساحة أكبر للزراعة وذلك مقارنة بالقدر المستدير.

مايمود الطو

لطلب هذا المنتج اضغط هنا .

المراكن المستديرة:

 

ينتشر استخدامها للأعشاب والخضروات والزهور التي تنمو  في شكل  نباتات صغيرة، كما يفضلها بعض الناس لأنها تبدو جذابة و يمكن استعمالها في تطبيقات التصميم الداخلي المختلفة.

من ناحية أخرى، فهي ليست عملية جدًا للنباتات الكبيرة لأنها تميل إلى الانقلاب بسهولة وليس لها مقدمة أو خلفية، مما يجعل من الصعب على النباتات أن تنمو معًا بشكل متساوٍ.

كما أن المركن المستدير غير مناسب للنباتات الكثيرة فهو أفضل لنبات واحد، أو لنباتات قليلة فقط.

عيوبها

كما يقال إن الأواني المستديرة تشجع على تكوين جذور دائرية، مما يسبب مشاكل الامتصاص، ولكن من الممكن تجنب هذه المشكلة بسهولة عن طريق اختيار الحجم المناسب لنباتاتك.

إذا كنت تريد تصميمًا دائريًا لشيء كبير مثل الشجرة، فابتعد عن الأواني المستديرة ذات القواعد المدببة

كما أنه تعد الأفضل لتخزين الأسمدة السائلة ، حيث تعمل الحاويات المستديرة على ضبط تدفق الهواء بشكل متساوٍ، و تجعلها تذوب بشكل أسرع.

 

المراكن المستطيلة :

تتميز بأنها تقدم لك الإمكانية لزراعة صف متساوٍ من الزهور أو الخضار، كما تتميز بالقدرة على الاحتفاظ بالمزيد من النباتات. هذه المراكن تمكنك أيضا من زراعة النباتات العطرية التي يشيع استخدامها في الطبخ و  إبقائها في  متناول يدك .

من ناحية أخرى تعتبر المراكن المستطيلة رائعة أيضًا لتأطير النقاط المحورية ولفت الانتباه إلى أشياء مثل الممرات والنوافذ، الشرفات وغيرها. بفضل شكلها و طرق استعمالها ، ستجعل هذه المراكن من النباتات المنسدلة تبدو اكثر جمالا و لفتا للأنظار كما أنها ستكون قطعة مميزة من الديكور.

مركن مثالي لعتبة الشرفة أو النافذة

لطللب المنتج من خلال الرابط التالي هنا

كما يمكنك استخدامها لإنشاء حديقة حاوية مليئة بصفوف من الزهور، والشجيرات، والأعشاب، والخضروات، فهي تضيف لمسة من الأناقة العصرية إلى أي سطح، أو فناء، أو مكتب، أو منطقة لتناول الطعام في الهواء الطلق.

كما سيكون استخدامه مناسب جدًا إذا كانت المناطق المتوفرة في محيطك ضيقة ، أو تتطلع إلى إضافة لمسة من المساحات الخضراء، باستخدام زارع أنيق لا يشغل مساحة كبيرة.

 

 

اترك تعليقاً