Blog

أمراض نبات الدراسينا و علاجها

أمراض نبات الدراسينا و علاجها

ككل النباتات الداخلية والخارجية هناك أمراض كثيرة قد تصيب نبات الدراسينا ، التي قد تؤذي إلى ذبولها أو موتها نهائيا ، لهذا ينبغي علاجها قبل أن يتفاقم الوضع.

نبات الدراسينا

يعد من النباتات الداخلية والخارجية الأنيقة جدًا، و تتواجد منها عدة أنواع  التي تختلف حسب الشكل واللون.

لطلب المنتج من خلال الرابط التالي هنا

نبات دراسينا-1

 

الأمراض التي تصيب نبات الدراسينا و طرق علاجها:

 بشكل عام ، نادرا ما تصاب نباتات الدراسينا بالحشرات أو الأمراض الخطيرة، ومع ذلك، يجب أن تنتبه إلى البق الدقيقي، وعث العنكبوت، فهذا النبات هو الأكثر عرضة للبق الدقيقي.

تبدو هذه الآفات مثل قطع صغيرة من القطن عالقة على النبات، حيث تستقر هذه الحشرات في تاج أوراق الشجر.

قم بإزالة البق الدقيقي من على الدراسينا Dracaena عن طريق مسح أوراقها بمنشفة ورقية مبللة بالكحول ، أو رشها بخليط مبيد حشري من زيت النيم.

وفي حالة استمرت المشكلة، فمن الجيد قطع تيجان النمو الجديدة لإزالة الحشرات الموجودة بالداخل، كما يمكن معالجة كل من البق الدقيقي والقشور بمبيد حشري يحتوي على مادة البيريثرين.

تعفن الجذور:

عادة ما ينتج تعفن الجذور من خليط التربة إذا لم يكن جيد التصريف أو بسبب السقي المفرط المتكرر. احرص على تنظيم وتيرة الري المناسبة لنباتات الدراسينا و بشكل متوافق مع المناخ و الجو.

جفاف الأطراف والحواف:

تحدث الأطراف الجافة والحواف عادة بسبب قلة الرطوبة. انتبه لرطوبة التربة و قم بفحصها باستمرار مع الري المنتظم.

اصفرار أوراق نبات دراسينا:

إذا كانت أوراق النبتة صفراء وبدأت في الترهل، فهذه غالبا علامة على الجفاف، ويمكن أن تكون أيضًا علامة على تعفن الجذور، والذي ينتج عن ترك النبات في المياه الراكدة.

لذا يعد أسلوب الري الصحيح لهذه النباتات، هو استخدام إناء نباتات به الكثير من فتحات التصريف، ومزيج تربة جيد التصريف يعتمد على الخث بشكل جيد.

كما أنه لا ينبغي أبدًا السماح للماء بالركود في قاعدة إناء النباتات لأن هذا ما يؤدي إلى تعفن الجذور.

بقع بنية

إذا لاحظت بقعًا بنية، وغالبًا ما تكون مصحوبة بحلقة خارجية صفراء حول البقعة البنية فهذا أحد أعراض حروق الشمس.

 تنتج هذه العلامات عند التعرض المفرط لأشعة الشمس المباشرة، وأفضل الحلول السهلة هي نقل النبات بعيدًا عن النافذة وتفادي أشعة الشمس المباشرة.

يمكن أيضا تصفية ضوء الشمس باستخدام ستارة أو نافذة عازلة للأشعة فوق البنفسجية.

كما أن التعرض للشمس بشكل مستمر من الممكن أن يؤدي إلى نمو أوراق نبات الدراسينا إلى الداخل، ويرجع ذلك إلى أنه عندما تتعرض لضوء الشمس المباشر بشكل مفرط فإنها ستحاول حمايتها من خلال لف أوراقها نحو الجذع.

تساقط أوراق نبات دراسينا

قد يحدث سقوط العديد من أوراق النبتة، بسبب التغيرات في درجة الحرارة أو حتى الأفراط في الماء، أو سوء الصرف أو الإصابة الشديدة بالحشرات.

ولتجنب هذه الأمراض يجب عليك تجنب وضع التربة التي تحتوي على نسبة عالية من البيرلايت، مع المحافظة على درجة حموضة التربة بين 6.0 و6.5 لمنع الفلورايد من التسبب في الإصابة.

وتأكد من عدم استخدام السماد الذي يحتوي على السوبر فوسفات لأنه غالبًا ما يحتوي على مستويات عالية من الفلور.

لطلب المنتج من خلال الرابط التالي هنا

نبات دراسينا-2

اترك تعليقاً