Blog

أهمية أطباق المراكن للنباتات

تعتبر المراكن أهم وسيلة للحفاظ على النباتات سواء كانت داخل المنزل أو خارجه، وهي الطريقة الاسهل والاسرع لتوسيع الحديقة كذلك. كما أنها تختلف في الاشكال والانواع والالوان لتراعي جميع المتطلبات والأذواق العامة. لذلك دعونا نتكلم في هذا المقال عن أهمية أطباق المراكن للنباتات.

لشراء مركن مميز مع الطبق من هنا

أهمية أطباق المراكن للنباتات

يلعب الصرف دورًا حيويًا في صحة النبات بشكل عام عند اختيار المراكن المناسبة. لذلك نختار الأصص القادرة على التحكم بشكل مناسب في مستويات رطوبة التربة لأنه أمرًا ضروريًا لتحقيق النجاح. أي التي تحتوي على فتحات تصريف للتخلص من المياه وعدم تراكمها في الجذور. 

كذلك تعتبر الصحون الموجودة أسفل النباتات عبارة عن أطباق ضحلة تستخدم لالتقاط المياه الزائدة التي تتدفق من الوعاء. لذلك عند اختيار المركن المناسب لك لا تنسى أن تشتري الصحن الملائم ان لم يكن معه. 

كذلك يعتبر الصحن إضافة انيقة للمراكن ويساهم في زيادة المظهر الزخرفي لنباتات الأصص وعند استخدامها مع نباتات الأواني الداخلية لا داعي للقلق من التسريبات عبر الأرضيات أو السجاد عندما يتم الري. ولكن تأكد دائمًا من إزالة الصحن وتصريف الماء حيث يمكن أن تؤدي المياه الراكدة إلى زيادة رطوبة التربة وتتسبب في تعفن جذور النباتات مما يسبب لها الضرر والتلف. يمكنك إضافة الحجارة الصغيرة والحصى إلى الصحون الكبيرة للزينة من جهة ولترطيب النباتات الاستوائية من جهة اخرى. 

لشراء احجار نهرية مميزة من هنا

وفي حال استخدامها مع المراكن الخارجية. كذلك سوف تحتاج إلى تصريفها بعد كل سقي حيث يمكن أن تكون المياه العالقة في الصحون الخارجية ضارة بشكل خاص ، عن طريق تشجيعها على وجود الآفات مثل البعوض. 

لشراء مركن مميز مع الطبق من هنا

وفي النهاية نجد أن لهذه الأطباق فوائد عديدة لنباتاتك من ناحية الرطوبة والتصريف ومن الناحية الجمالية الساحرة ايضا. لذلك لا تتردد عن استخدامها لنباتاتك المميزة واقتناء اللون والنوع المفضل لديك. 

اترك تعليقاً