Blog

الحفاظ على النباتات في الشتاء

يعتبر الحفاظ على النباتات في الشتاء تحديا كبيراً. حيث تكون الظروف الداخلية في المنزل أكثر صعوبة في مناطق الشتاء الباردة نتيجة النوافذ المليئة بالرياح وغيرها من المشكلات. و تفضل معظم النباتات المنزلية درجات حرارة لا تقل عن (16 درجة مئوية) أو أعلى لذلك يجب الحفاظ عليها دافئة كي لا تموت. تابع القراءة لمعرفة المزيد من المعلومات الهامة لضمان صحة نباتك المثالية. 

 

خطوات الحفاظ على النباتات في الشتاء

تستطيع أولا تدفئة غرفتك بوسائل مختلفة. فقط كن حريصاً على عدم وضع النباتات بالقرب من المدفأة لأن هذا قد يحرقها. وتذكر أيضاً ان النباتات المنزلية بشكل عام لا تحب التيارات شديدة البرودة أو شديدة الحرارة لذلك ابعدها عن مسار هذه التيارات. 

وإذا كنت تواجه مشكلة كبيرة في تدفئة النباتات المنزلية في غرفة معينة باردة تكون صعبة التدفئة. ضع النباتات المنزلية في غرفة أخرى تكون اكثر دفئا واضاءة. 

 

إذا كان لديك نوافذ ذات لوح مفرد وتعيش في منطقة شتوية باردة ، فمن المحتمل أن تكون نباتاتك المنزلية شديدة البرودة في هذا النوع من المنطقة. للمساعدة في عزل الأشياء قليلاً ، يمكنك وضع غلاف بين النافذة والنباتات أو حتى شراء مجموعة عزل نوافذ بلاستيكية خاصة واستخدامها في فصل الشتاء فقط.   

 

هناك خيار إضافي لتسخين النباتات المنزلية وهو استخدام مصباح حراري مناسب للنباتات. لن تقوم بتدفئة نباتاتك فحسب ، بل ستوفر أيضًا الضوء المطلوب للنمو الجيد خلال فصل الشتاء.     

 

طريقة إبداعية أخرى تساعد في الحفاظ على النباتات المنزلية دافئة في الشتاء هي استخدام حصيرة التدفئة .حيث تستخدم هذه عادة لأغراض التكاثر ، لكنها ستؤدي عملاً رائعًا في تدفئة النباتات المنزلية في المناطق الباردة.

في النهاية، يكون فصل الشتاء بارد وقاسي على النباتات لذلك يجب الاهتمام بهم. وتوفير اكبر قدر من الرعاية المناسبة حسب نوع كل نبات كي نؤمن لهم الظروف المثلى لنموهم الصحي والسليم. 

اترك تعليقاً