Blog

السرو الإيطالي

تعتبر أشجار السرو الإيطالية الطويلة والفخمة (Cupressus sempervirens) ركيزة الحدائق والشوارع الأساسية .حيث تنتشر بكثرة تبعاً لظروفها السهلة وشكلها الأنيق. فهي تنمو بسرعة وتتميز برعايتها السهلة عند زراعتها بشكل مناسب. لذلك تابع قراءة المقال للحصول على أهم المعلومات حول شجرة السرو الإيطالي وكيفية العناية بها. 

 

نمو السرو الإيطالي 

يطلق على هذا النوع من أشجار السرو بالسرو المخروطي أو العمودي تبعاً لشكل نموها. حيث يمكن أن يصل ارتفاعها إلى (21 مترا) أو اكثر في ظروفها المثلى. و إذا كنت ترغب في زراعة شجر السرو الإيطالي ، فحدد أولاً ما إذا كان مناخك سيسمح لهذه الأشجار بالازدهار. 

 

يعتبر الخريف هو الوقت المناسب لزراعة هذه الأشجار . ولبدء زراعة أشجار السرو الإيطالية ، احفر ثقوبا بعرض ثلاثة وخمسة أضعاف عرض حاويات النباتات أو كرات الجذور. ومع ذلك ، لا ينبغي أن تكون الثقوب أعمق من عمق كرة الجذر.

حيث تسمح هذه الثقوب الواسعة لأشجار السرو الإيطالية بتوسيع جذورها أثناء نموها. أمّا إذا حاولت البدء في نموهم في ثقوب أصغر ، فقد يتسبب ذلك في دوران الجذور حول الثقوب ، واحاطتها بكرات الجذر.

يعتبر هذا النوع النباتي عينات جذابة في الحدائق الرسمية، كما تستخدم أسواراً عالية أو مصدات للرياح، و تزرع على جوانب الشوارع والطرق السريعة.

 

رعاية السرو العمودي

بمجرد أن يتم وضع الأشجار وغرسها بشكل صحيح ، فقد حان الوقت للتفكير في الرعاية المناسبة لشجر السرو الإيطالي. الجزء الأهم و الأول من الرعاية يشمل الري. ستحتاج إلى سقي النباتات جيداً بعد الزراعة مباشرة. ثم اجعل الري جزءاً من روتين العناية المنتظم.

هذه الأشجار صحية بشكل عام ولكن يجب أن تراقب سوس العنكبوت. إذا تجاهلت وجود هذه الحشرات الصغيرة ، فستبدو أشجارك الأنيقة في حالة من الفوضى. سيساعد فحص وهز فروع الشجرة أثناء حمل ورقة بيضاء على اكتشاف هذه الآفات. إذا سقطت حشرات حمراء صغيرة على الورق ، رش الماء على أوراق الشجر بكامل طاقتها لطردها. 

اترك تعليقاً