Blog

العناية بالحديقة في بداية فصل الشتاء

عندما يحل فصل الشتاء، يكون لدينا بعض الاعتبارات الهامة للعناية بحديقتنا والاعمال التي يجب القيام بها في بداية فصل الشتاء للحفاظ على نباتاتنا ومراعاة افضل طريقة لنموهم المستقبلي . في هذا المقال العلمي، سنستعرض كيفية العناية بالحديقة في بداية فصل الشتاء

 

العناية بالحديقة في بداية فصل الشتاء

1. تنظيف الحديقة: قبل أن يبدأ فصل الشتاء، من المهم أن تقوم بتنظيف الحديقة من الأوراق المتساقطة والفروع المتكسرة والنباتات المهترئة. يمكنك أيضًا إزالة الأعشاب الضارة وتنظيف الأرضية من الأوساخ والرواسب.

 

2. التقليم: يعتبر التقليم أحد الأعمال الأساسية في بداية فصل الشتاء. يجب أن تقوم بتقليم الأشجار والشجيرات الكبيرة للتحكم في حجمها وشكلها. كما يجب أيضًا تقليم الأغصان المكسورة أو المصابة بالأمراض للحفاظ على صحة النباتات.

 

3. التخلص من النباتات الميتة: في بداية الشتاء، يجب التخلص من النباتات الميتة أو المصابة بالأمراض. يمكن أن تكون هذه النباتات مصدرًا للعدوى وتؤثر على صحة النباتات الأخرى في الحديقة. قم بإزالة النباتات الميتة والتخلص منها بشكل صحيح.

 

4. حماية النباتات الحساسة: إذا كان لديك نباتات حساسة للبرد في حديقتك، فمن المهم حمايتها في فصل الشتاء. يمكن استخدام أغطية النباتات أو الأغطية البلاستيكية لحماية النباتات من البرد القارس والصقيع. يمكنك أيضًا نقل النباتات الحساسة إلى مكان داخلي يوفر لها درجات حرارة معتدلة.

 

5. الري المناسب: على الرغم من أن درجات الحرارة تكون أقل في فصل الشتاء، إلا أن النباتات لا تزال تحتاج إلى الري المنتظم. تحقق من رطوبة التربة واحرص على ألا تترك النباتات تتعرض للجفاف. قد تكون الاحتياجات المائية للنباتات أقل في فصل الشتاء، لذا ضبط جدول الري وفقًا لذلك.

 

خطوات هامة اخرى

6. تسميد النباتات: قد يحتاج بعض النباتات إلى تسميد إضافي في بداية فصل الشتاء. استخدم تسميد عضوي أو معادن لتغذية النباتات. تأكد من اختيار تسميد مناسب واتباع التعليمات الموجودة على العبوة.

 

7. الاهتمام بالتربة: في هذا الوقت من العام، يمكنك تحسين جودة التربة في حديقتك. قم بتسميد التربة باستخدام مواد عضوية مثل سماد البقر أو السماد المخصص للتربة. يمكنك أيضًا تغطية التربة بطبقة رقيقة من السماد المتحلل أو قش القمح للحفاظ على الرطوبة وتحسين هيكل التربة.

 

8. التخطيط للمستقبل: في بداية فصل الشتاء، قم بالتفكير في خططك المستقبلية للحديقة. قم بتحليل الأماكن التي ترغب في تغييرها أو إضافة نباتات جديدة إليها. قم بإعداد قائمة بالنباتات التي ترغب في زراعتها وأجندة للأعمال المقبلة.

 

باختصار، الاعتناء بحديقتك في بداية فصل الشتاء يتطلب تنظيف الحديقة، التقليم، التخلص من النباتات الميتة، حماية النباتات الحساسة، الري المناسب، التسميد، الاهتمام بالتربة، والتخطيط للمستقبل. تذكر أن هذه الإرشادات قد تختلف قليلاً اعتمادًا على منطقتك الجغرافية والنباتات التي تزرعها. قم بالبحث عن احتياجات النباتات الخاصة بك واستشر خبراء الحدائق المحليين للحصول على نصائح مخصصة لحديقتك.

اترك تعليقاً