fbpx

Blog

العناية بالنباتات الخارجية خلال الشتاء

العناية بالنباتات الخارجية خلال الشتاء

العناية بالنباتات الخارجية خلال الشتاء شيء ضروري، فدرجات الحرارة المنخفضة يمكن  أن تكون سببا في  إتلاف الكثير من النباتات وخاصة تلك الموجودة في الهواء الطلق.

خلال فصل الشتاء تتعرض النباتات لعدة تغيرات بسبب تغير المناخ ، خاصة درجات الحرارة و الرطوبة ، لهذا تحتاج النباتات  لعناية خاصة ، تابع القراءة لمعرفة الخطوات الضرورية لحماية النباتات.

لطلب المنتج من خلال الرابط التالي هنا

العناية بالنباتات الخارجية في الشتاء

أهمية العناية بالنباتات الخارجية خلال فصل  الشتاء:

عادة ينصح بتهيئة النباتات جيدا قبل حلول فصل الشتاء عن طريق التقليم و عدة إجراءات أخرى ، و مع ذلك ستحتاج لحمايتها من البرودة المفرطة التي يتسم بها فصل الشتاء.

إنقاذ نباتاتك الخارجية من برودة الشتاء:

ستحتاج إلى إحضار أي نباتات استوائية أو شبه استوائية إلى الداخل، علاوة على ذلك قد تكون النباتات مثل النخيل والسرخس تنمو بشكل جيد تمامًا بالخارج خلال فصل الصيف، لكنها ليست قوية بما يكفي لتحمل درجات الحرارة المنخفضة خلال أيام و ليالي فصل الشتاء البارد.

التقليم

بالنسبة للنباتات المعمرة التي تتركها بالخارج، فمن الأفضل تقليمها مرة أخرى قبل الشتاء، كما يمكنك قطع الأشجار المزهرة والشجيرات والكروم بمجرد انتهائها من التفتح.

بالإضافة إلى ذلك يمكن تقليم النباتات المزهرة في الصيف في أواخر الخريف.

التغطية

بمجرد انخفاض درجات الحرارة، يمكنك وضع طبقة جديدة بحجم 10 سم تقريبا من المهاد أو الأوراق المقطعة أو التبن للمساعدة في الحفاظ على الجذور معزولة وتوفير حاجز يساعد على حماية جذور النباتات من التضرر بانخفاض درجات الحرارة.

العناية بالنباتات الخارجية المزروعة في وعاء في الشتاء:

يمكن أن تظل النباتات المحفوظة بوعاء في الهواء الطلق خلال فصل الشتاء، لكنها معرضة بشكل أكبر لخطر تجمد جذورها و خاصةً إذا كانت صغيرة.

لحمايتها، يمكنك لف الأواني بمادة عازلة (مثل الخيش أو البطانيات القديمة أو حتى غلاف الفقاعات) وضعها بالقرب من أساس منزلك وترتيبها بالقرب من بعضها.

كما يمكنك أيضًا وضع طبقة من الغطاء الواقي فوقها لمزيد من الحماية، أو نقلها إلى الداخل.

العناية بالورد في الشتاء:

في بعض الأحيان يرفضون السكون ويصابون بشدة بالصقيع أو ربما تلتصق خنافس البقع السوداء أو الخنافس الصغيرة في الشتاء لتبدأ بداية مبكرة في الربيع.

لذلك يتم تطعيم العديد من الورود على الطعم الجذري وتحتاج إلى القليل من الحماية الإضافية .

كما يمكنك تجهيز الورود لفصل الشتاء وذلك عن طريق استخدام التقليم الانتقائي، لمساعدة الورود على التماسك لفصل الشتاء والبقاء على قيد الحياة إلى حين حلول الربيع.

لطلب المنتج من خلال الرابط التالي هنا

اترك تعليقاً