Blog

تقليم أوراق نبات الكروتون

يعتبر نبات الكروتون من أشهر و أجمل النباتات المنزلية تبعاً لأوراقه الساحرة المميزة والتي تضفي الاناقة والجمال والرونق لمكان تواجدها وتبث الطاقة الايجابية، بالإضافة لتنقيته الهواء. لذلك يجب الاهتمام به وعدم إهماله. تابع معنا في هذا المقال كيفية تقليم أوراق نبات الكروتون. 

 

تقليم أوراق نبات كروتون

تعد رعاية نبات الكروتون سهلة جدًا ولا تحتاج لصعوبات وقواعد صارمة. لذا يحتاج النبات فقط إلى تقليم أوراقه للتجديد عندما تصبح الكثافة قليلة جدًا وكذلك تقليمًا خفيفًا لإزالة الأوراق الميتة. فتقليم الكروتون لا يعتبر تحدي صعب ، لكن يجب عليك استخدام إجراءات مناسبة لمنع انتشار المرض أثناء وبعد التقليم.

 

يمكن أن يصل ارتفاع الكروتون بسهولة إلى (1.8-3 م) بسرعة كبيرة.ولكن إذا كنت تريد نبتة أقصر ، فإن تقليم كروتون سيحقق لك هذه الغاية. سيساعد كذلك التقليم في تطوير نبات أكثر خصوبة وأكثر سمكًا.

نبات كروتون

متى يجب تقليم النبات ؟ 

يمكن تقليم الكروتون في أي وقت من السنة ولكن عليك تجنب قطع النبات عندما يكون هناك برودة مفاجئة وعندما يكون في أكثر فترات نموه نشاطًا. هذه النباتات المعمرة نموها ممتاز لكنها لا تنتج أوراقًا جديدة ونموًا آخر في الموسم الأكثر برودة. حيث يعتبر أوائل الربيع عمومًا أفضل وقت لتقليم معظم النباتات.

 

كيفية تقليم الكروتون

إذا كنت لا تريد أن يغزو نباتك المفضل مرض فطري أو بكتيري أثناء التشذيب ، فقم بتعقيم تلك المقصات التي تستخدمها. يؤدي تمرير الكحول على الشفرة أو محلول بنسبة 3٪ من المبيض إلى الماء إلى تنفيذ الأمر. تأكد أيضًا من أن تكون أداة القطع حادة لمنع الإصابة غير المقصودة.

 

يمكنك أن تقطع سويقات الأوراق التالفة الميتة خارج الساق الرئيسية. ولإنشاء نبتة شجيرة أكثر سمكًا ، اقطع (0.3 م) فوق المكان الذي تريد أن يخرج منه النبات. ولكن لا تقم أبدًا بقطع النبات مرة أخرى بأكثر من الثلث. قم بعمل جروح فوق برعم الورقة بزاوية طفيفة تدفع الماء بعيدًا عن الجرح. ولا تنسى أن تحافظ على سقي النبات وتغذيته في الربيع لتزويد نمو جديد.

اترك تعليقاً