Blog

دليل العناية بنباتات البوتس

دليل العناية بنباتات البوتس

تعد نباتات البوتس pothos من أكثر النباتات انتشارا وجمالا كما أن لها شعبية كبيرة بين محبي النباتات الداخلية. ونظرًا لأن رعاية نبات البوتس ( قلب عبد الوهاب ) سهلة، فإن هذه النباتات الجميلة هي وسيلتك لإضفاء السحر لديكور منزلك. تابع القراءة إذا لتتعرف على الدليل الكامل و الشامل للعناية بنباتات البوتس المتنوعة.

 

نبات البوتس انجوي ، للطلب اضغط هنا.

دليلك للعناية بنباتات البوتس:

تقدم أصناف البوتس إضافة رائعة إلى منزلك أو مكتبك لأنها نباتات مميزة بألوانها ، شكل أوراقها و لمعتها و كذلك قدرتها على التمدد و التسلق.

يمكنك التنويع بين أصناف البوتس في بيتك دون أن تقلق حول ظروف رعايته،  فهي سهلة جدا بفضل مميزاته مثل مرونة نمو ضمن مجموعة واسعة من البيئات و الظروف.

يمكن لهذه النباتات أن تنمو في الضوء الساطع غير المباشر وكذلك الإضاءة المنخفضة. كما يمكن زراعتها في التربة الجافة أو في مزهريات المياه،   تزدهر في التربة الغنية بالمغذيات و بالمقابل تنمو بشكل جيد تقريبًا في التربة الفقيرة بالمغذيات. 

و تنتمي نباتات البوتس إلى قائمة النباتات التي يمكن زراعتها في الماء و التربة الجافة أيضا، و يمكن أخذ القصاصات من نبات أم وتوطيد جذورها في الماء وحفظها في الماء كنبات منزلي. 

لطلب نبات البوتس اضغط هنا.

يعد هذا مناسبًا لوضع نبات البوتس في المناطق التي يصعب الوصول إليها في مزهرية من الماء حيث يمكن أن يظل كما هو طالما بقي الماء موجودا .

ولكن، إن نبات البوتس الذي بدأ نموه في التربة سيواجه صعوبة في الازدهار إذا تم نقله إلى الماء، ولن ينمو أيضا  الذي بدأ  نموه في الماء بشكل جيد في التربة، خاصة إذا كان قد أمضى فترة طويلة من الوقت ينمو في الماء.

 تسميد نباتات البوتس :

يمكنك تسميد نبات البوتس الخاص بك مرة واحدة كل ثلاثة أشهر وهذه الخطوة ستساعد النبات على النمو بسرعة أكبر، لكن معظم الناس يجدون أن نباتاتهم تنمو بسرعة كافية حتى بدون الحرص على تخصيبها.

 

هل البوتس نبات سام ؟ 

في حين أن نباتات البوتس سهلة العناية ، يجب أن تدرك أنها سامة. على الرغم من أنه نادرًا ما يكون قاتلًا ، إلا أنه يمكن أن يسبب تهيجًا وقيئاً إذا تم تناوله بسبب احتوائه على أكسالات الكالسيوم، بالإضافة إلى أن عصارة النبات قد تسبب ظهور طفح جلدي للأشخاص ذوي الحساسية العالية. 

لذلك يجب وضعه في مكان بعيد عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة. 

اترك تعليقاً