Blog

مشاكل و أمراض نبات العنكبوت

مشاكل و أمراض نبات العنكبوت

نبات العنكبوت من النباتات الداخلية الجميلة ،التي نزين بها منازلنا فهي سهلة النمو و جذابة،  مشاكل و أمراض نبات العنكبوت ، تعتبر عادة قليلة وربما نادرة وهي تعود لعدة أسباب كالرطوبة الزائدة أو القليلة والأسمدة الزائدة والآفات الحشرية .

مشاكل و أمراض نبات العنكبوت

نبات العنكبوت ، للطلب اضغط هنا.

 

الأسباب وراء المشاكل و الأمراض التي تصبيب نبات العنكبوت:

المواطن الأصلية لنبات العنكبوت هي المناطق الاستوائية وجنوب أفريقيا ، فهو اذا نبات محب للظروف المعتدلة ولا يستطيع تحمل الطقس البارد. وقد سمي بالعنكبوت لأنه تنتج عن النبات سيقان متدلية ، ويتدلى منها نبات صغير يشبه العنكبوت.

يزرع نبات العنكبوت في مراكن معلقة خارجيا و داخليا، كما يمكن أن يعيش في ظروف مختلفة من أنواع التربة والإضاءة.

 

ما مدى تأثير الرطوبة على النبات؟

الرطوبة الزائدة تتسبب بتحول أوراق العنكبوت إلى اللون الاسود ، فكثرة الماء هي المسؤولة عن الأطراف السوداء، لذلك يجب تخفيف الماء باعتدال دون تجفيف التربة.

و كذلك الأمر إذا لم يكن هناك رطوبة كافية، ستبدأ أوراق النبات في تغير لونها عند الأطراف ، وتنتقل بشكل كامل إلى الأوراق وتتسبب باصفرارها وموتها.

في هذه الحالة يجب أن نزيل الأوراق الميتة لكي تتسبب في مشاكل للأوراق الأخرى.

 

مشاكل أخرى تواجه نبات العنكبوت:

من مشاكلها الأكثر شيوعا هي أطراف الاوراق الميتة ،  فالأطراف تساعد في التعرف على نوع مشاكلها. 

الأطراف ذات اللون البني المحمر مثلا تشير إلى زيادة الفلوريد في الماء، أما الأطراف ذات اللون البني إلى الرمادي تشير إلى أن الماء ملوث بالبوربون. 

لهذا يجب معالجة التربة من الأسمدة الزائدة وريها بشكل معتدل، قبل جفافها لنحصل على أوراق جديدة صحية. 

 

قد تتحول أوراق العنكبوت إلى اللون البني وهذا أمر طبيعي غير مضر، يحدث غالبا نتيجة وجود الفلوريد في الماء الذي يؤدي إلى تراكم الملح في التربة. فإذا رأيت ذلك قم بترشيح النبات بشكل دوري عن طريق سقيه بغزارة لطرد الأملاح الزائدة. 

تأكد من السماح للمياه بالخروج ، و بأن تكون التربة جيدة التصريف، و يفضل استخدام الماء المقطر بدلا من الماء الموجود في البيت. 

 

اترك تعليقاً