الرئيسية \ المدونة

6 مزايا للجدران الخضراء

مزايا الجدران الخضراء كثيرة فبالإضافة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية باستغلال مساحة أقل، سيتحسن الجو الداخلي لمنزلك على عدة مستويات.

لاستعمال النباتات داخل المنازل بشكل  عام تأثير إيجابي على حياة الإنسان،  خاصة عند تصميم جدار نباتي أخضر داخل أحد الغرف أو الحدائق المنزلية، و لا شك أن أول شعور أحسست به عند رؤية صورة الجدار الأخضر هو الإحساس بالانتعاش، الراحة و السعادة.

يمكنكم طلب المنتج من خلال الرابط التالي هنا

الجدران الخضراء

يساعد الجدار الأخضر الحي على تنقية الهواء، تنظيم درجة الحرارة وتعزيز التنوع البيولوجي، بالإضافة إلى ذلك يكون الناس أكثر سعادة في البيئة الخضراء.

6 مزايا للجدران الخضراء

تنقية الهواء

تعمل النباتات في المعيشة على تحسين حالة الهواء بشكل كبير، كما يقوم الجدار بتصفية الجسيمات من الهواء وتحويل ثاني أكسيد الكربون إلى أكسجين.

حيث أنه متر واحد فقط من الجدار الحي يستخرج 2.3 كجم من ثاني أكسيد الكربون سنويًا من الهواء وينتج 1.7 كجم من الأكسجين.

علاوة على ذلك كانت هناك العديد من الدراسات التي تثبت أن النباتات والميكروبات الموجودة في وسط التربة تمتص المركبات العضوية المتطايرة الضارة وتحولها إلى مركب تستخدمه النباتات كغذاء.

زيادة الشعور بالرفاهية

يؤدي الهواء النظيف إلى عدد أقل من الشكاوى الصحية مثل الصداع وتهيج الجهاز التنفسي، فضلاً عن زيادة التركيز والانتباه كما أن الشكاوى مثل تهيج العيون والصداع والتهاب الحلق والتعب تتضاءل.

وفي المكاتب التي يوجد بها الكثير من المساحات الخضراء، هناك انخفاض ملحوظ في الغياب بسبب المرض.

تقليل الضوضاء المحيطة

يعمل الجدار الحي كحاجز صوتي للمبنى حيث تمتص 41٪ صوت أكثر من الواجهة التقليدية وهذا يؤدي إلى تخفيض يصل إلى 8 ديسيبل.

وبالتالي، تصبح البيئة أكثر هدوءا، سواء داخل المبنى أو خارجه مع مستويات ضوضاء مماثلة لتلك الموجودة في الطبيعة.

تقلل من الإجهاد

حيث ان العيش والعمل في بيئة خضراء له تأثير إيجابي على رفاهية الناس، كما تحفز المكاتب الخضراء الاسترخاء عن طريق تقليل التوتر.

بالإضافة لذلك يمكن تحسين ضغط الدم ونشاط القلب و خفض توتر العضلات ونشاط الدماغ عن طريق مشاهدة النباتات لمدة تتراوح من 3 إلى 5 دقائق.

6 مزايا للجدران الخضراء

توفير بيئة علاجية مناسبة

تشجع الخضرة المرضى على التعافي بشكل أسرع، مما يؤدي إلى إقامة أقصر في المستشفى، كما يكون تحمل الشخص للألم أعلى في البيئة الخضراء ويُعرف هذا التأثير القوي أيضًا باسم “بيئة الشفاء”.

فبمجرد النظر إلى البيئات التي تهيمن عليها النباتات الخضراء أو الزهور أو الماء، يعزز بشكل كبير التعافي ويقلل من الإجهاد لدى المرضى.

فوائد الجدران الخضراء في تعزيز الإنتاجية

ترتبط الحالة المزاجية الإيجابية ارتباطًا مباشرًا بالشعور بالراحة، وتعزز التعلم واتخاذ قرارات أكثر فاعلية بشأن المهام المعقدة.

كما ينتج عن التعرض الأخضر أيضًا استخدام أكبر للتفكير المنطقي ومقاربات أكثر ابتكارًا، لذلك يمكن أن يؤدي مكان العمل الأخضر إلى زيادة الإنتاجية بنسبة 15٪.

لطلب المنتج اضغط  هنا