الرئيسية \ المدونة

آفات النباتات العشبية العطرية

تتعرض النباتات العشبية العطرية عند زراعتها الى بعض المشاكل من أمراض وحشرات على الرغم من سهولة العناية بها. لذلك تابع معنا في هذا المقال آفات النباتات العشبية العطرية وكيفية التخلص منها. 

 

تعتبر رعاية النباتات العشبية سهلة في اغلب الاوقات فمعظمها محب للشمس محتاجة ست ساعات على الأقل كل يوم. تحب أيضا التربة جيدة التصريف مع بعض السماد العضوي الجيد. ولا ننسى التقليم المنتظم والذي يتم عبره إزالة أي نمو ضعيف أو موبوء. ولكنها قد تتعرض للقليل من الافات والتي سنذكر اغلبها الآن. 

 

آفات النباتات العشبية العطرية

تعتبر الزيوت العطرية الأساسية لمعظم النباتات العشبية العطرية طاردا طبيعيًا للعديد من الحشرات. على الرغم من ذلك ، في بعض الأحيان تتعدى الآفات مثل البزاقات على حديقتك وتدمر نباتاتك. واهم هذه الحشرات هي:

 

المن 

يحب المن الأوراق الجديدة الرقيقة للنباتات ، وقد يتسبب عند هجومه بأعداد كبيرة في تجعد الأوراق . قد يؤدي إفراز المن الناتج عن ذلك إلى تعزيز العفن وكذلك جذب النمل. توجد حشرات المن بشكل شائع بين النباتات المزدحمة وسريعة النمو. قد يساعد زيت النيم في القضاء على هذه الآفات.

 

العناكب

يفضل سوس العنكبوت الظروف الحارة والجافة وغالبًا ما يتم رصده على الجانب السفلي من الأوراق . ولكن نستطيع التغلب عليه بأساليب بسيطة مثل توجيه تيار قوي من الماء عليه والري المنتظم للنبات .

 

الذباب الأبيض

سوف تظهر الذباب الأبيض أيضًا على الجانب السفلي من الأوراق.

 

نطاطات الأوراق

نادرا ما تسبب نطاطات الأوراق ضررا كبيراً ولكنها تتغذى على الريحان والأوريغانو والبقدونس.

 

الخنافس البرغوثية

حشرة أخرى ، هي خنفساء البراغيث مرة أخرى ، تمضغ ثقوبا وخزًا في الأوراق ولكنها لا تسبب أضرارا جسيمة.

 

السوس

يتغذى السوس ، مثل سوسة الجزر ، على جذور البقدونس ولكنه لا يسبب ضررا دائما.