الرئيسية \ المدونة

أسباب لزوجة أوراق النباتات

قد يواجه محبي النباتات الداخلية العديد من المشاكل التي قد تصيب نباتاتهم المفضلة مثل  لزوجة الأوراق فعندما تلاحظ أن نباتك المنزلي أصبح لزجا وأخرج العديد من السوائل يجب أن تبدأ بالبحث عن المشكلة والحلول المناسبة. تابع القراءة لمعرفة المزيد حول أسباب لزوجة أوراق النباتات .

 

ما أسباب لزوجة أوراق النباتات؟ 

قد تدل أوراق النباتات الداخلية اللزجة على أن لديك غزوًا للقشريات ، وهي حشرات صغيرة تلتصق بالنبات وتمتص رطوبتها، وتفرز مادة لزجة تسمى ندى العسل، وهذا ما يمكن أن يعيق النمو ويجذب المن . من الأفضل التخلص منها إذا استطعت. 

 تظهر الحشرات القشرية على شكل نتوءات صغيرة ذات لون بني أو أسود اللون، وتبدو مثل الصدف و هناك عدة طرق للتغلب عليها. 

ضع زيتًا بستانيًا أو صابونًا على النبات – لن يمر عبر الصدفة الخاصة بالحشرة ولكنه سيمنعها من التنفس من خلاله.

معالجة لزوجة الأوراق :

في بعض الحالات، قد تكون الأوراق اللزجة على النباتات ناتجة عن حشرات البق الدقيقي أو حشرات المن، والتي يمكن علاجها عادةً عن طريق غسل النبات أولاً بالماء ثم تطبيق زيت النيم جيدًا على أوراق الشجر من الأمام والخلف. و يمكن تطبيق زيت النيم على طول السيقان أيضاً حيث من المعروف أن الحشرات المزعجة تتجمع هناك. تكون هناك حاجة إلى علاجات إضافية للقضاء عليها تمامًا وذلك حسب شدة الإصابة و الانتشار .

 

يجب تنظيف أوراق النباتات اللزجة إذا كانت الأوراق مغطاة بالحشرات القشرية السيئة، فربما تستطيع  إزالتها يدويا. بالنسبة لبقية النباتات ، حتى لو اختفت القشريات والحشرات المزعجة ، فلا يزال لديك مهمة تنظيف أوراق النبات اللزجة، و يمكن أن تفي قطعة القماش المبللة بالماء الدافئ جدًا بالغرض. يمكن تطبيق هذه الطريقة على الأثاث اللاصق وكذلك أوراق الشجر اللزجة وبالتالي تكون قد ساهمت في تنظيف أوراق نباتك وإعادة شكلها الجميل و المرتب و الحيوي، بالتخلص من هذه الحشرات التي تكون مزعجة جداً والتي تؤثر سلبا على صحة و مظهر نباتك.