الرئيسية \ المدونة

أهم الأخطاء التي يرتكبها الناس مع النباتات المنزلية

من السهل نسبيًا زراعة معظم النباتات الداخلية ، لذلك قد يكون الأمر محبطًا عندما يموت نباتك الداخلي أو صبارك المميز . لا تشعر بالسوء إذا فشل نباتك في الازدهار والنمو ؛ لأننا ارتكبنا جميعًا أخطاء من وقت لآخر. ولذلك دعنا نلقي نظرة على أهم الأخطاء التي يرتكبها الناس مع النباتات المنزلية، والتي يجب أن تكون على دراية بها. 

أهم الأخطاء التي يرتكبها الناس مع النباتات المنزلية :

 

الري – أحد الأخطاء العديدة التي يرتكبها الناس مع النباتات المنزلية هو الري غير المناسب. الإفراط في الماء هو السبب الأول لموت النبات في معظم الحالات. حيث يجب التخلص من الماء الزائد بشكل دوري لضمان صحة الجذور والنبات. 

المفتاح الأساسي هو معرفة مقدار جفاف التربة بين فترات الري. افحص التربة قبل الري حيث يجب السماح للنباتات مثل العصاريات والصباريات أن تجف تمامًا بينها ، في حين أن النباتات مثل السرخس لا تحب أن تجف على الإطلاق. إذاً تعرف على النباتات التي لديك وماذا تحب. 

 

التربة والتسميد – تعتبر تربة الأواني القياسية ذات الجودة العالية جيدة بالنسبة لمعظم النباتات ، على الرغم من أن بعضها ، بما في ذلك النباتات العصارية ، وبساتين الفاكهة ، والسراخس ، تعمل بشكل أفضل في مزيج مصمم خصيصًا لهذا النبات و لا تستخدم أبدًا تربة الحديقة العادية.

هناك أيضًا خطأ شائع وهو عدم التسميد ، والذي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مع النباتات المنزلية . تذكر أنه على عكس النباتات الموجودة في الهواء الطلق ، لن يقوم أي شيء بتجديد العناصر الغذائية في وعاء التربة بالداخل. 

ولكن عندما يتعلق الأمر بالأسمدة ، لا تكن شديد الحماس. من الجيد دائمًا التسميد طوال موسم النمو مع التطبيقات العرضية لسماد ضعيف قابل للذوبان في الماء وتقليصه أو إيقافه خلال فصل الشتاء.

 

حجم المراكن -استخدم المراكن ذات الحجم المناسب. إذا كان حجمها صغير جدًا ، فسوف تكدس الجذور ، والأخرى الكبيرة جدًا ستحتفظ بالرطوبة الزائدة التي قد تسبب تعفن الجذور . 

قد تحتاج النباتات ذات نظام الجذر الطويل إلى مركن أعمق ، بينما قد تزدهر النباتات الأخرى في وعاء ضحل واسع. واحرص على وجود فتحات التصريف المناسبة. 

 

درجة الحرارة – يعد تعريض النباتات لدرجات حرارة شديدة عنصرًا آخر في قائمة الأخطاء الشائعة في النباتات المنزلية. تذكر أنه إذا كنت مرتاحًا في منزلك ، فمن المحتمل أن تشعر نبتتك بالراحة أيضاً. حاول أن تحافظ على درجات حرارة (18-24 درجة مئوية) خلال النهار ولا تقل عن (13 درجة مئوية) في الليل ، فالأكثر دفئًا هو الأفضل. 

 

وفي النهاية ، لا تحرك أو تعيد ترتيب نباتاتك كثيرًا ؛ لأنه تتطلب النباتات وقتًا للتكيف بعد كل خطوة. سيؤدي الانتقال بشكل متكرر إلى إجهاد النبات ، حيث يمكن أن يكون للتغيرات المستمرة في درجة الحرارة والضوء آثار ضارة. إنَّ تجنب هذه الأخطاء الشائعة في النباتات المنزلية سيقطع شوطًا طويلاً في ضمان سعادة وازدهار نباتاتك.