الرئيسية \ المدونة

أهم النباتات الساحرة والخلّابة لمجموعتك الفريدة

الكثير من عشاق البستنة والمهتمين بزراعة النباتات المميزة يبحثون عن النبات الاجمل دائما والذي يناسب ديكور منزلهم ويضفي عليه طابع الجمال والسحر. ولذلك قمنا بمساعدتك في هذا المقال للاطلاع على أهم النباتات الساحرة والخلّابة لمجموعتك الفريدة. 

 

البحث عن النباتات الجميلة

هناك العديد من الأسباب لزراعة النباتات والعناية بها ، و الجمال من أهم الأسباب . وايضا يمكن للنباتات في أي مكان أن تجعل الهواء أنظف ، وتعزز مزاجك ، وتقلل من التوتر. 

للحفاظ على مجموعتك المذهلة من النباتات الجميلة ، تحتاج إلى مواصلة البحث. ولذلك قمنا بتحضير أربعة نباتات ساحرة ربما لم تفكر فيها وستبدو لطيفة في مكان تواجدها:

أهم النباتات الساحرة والخلّابة لمجموعتك الفريدة

تتضمن هذه القائمة بعض الأشياء المفضلة القديمة التي قد يكون العديد من هواة الجمع العصريين قد نسيها وكذلك العينات الجديدة التي يجب أن تراها. والتي تتنوع من النباتات الداخلية المعمارية الطويلة ونباتات الأرضيات الجمالية إلى شيء أصغر لمكتب ، يجب أن تكون هذه النباتات التالية في قائمتك:  

 

  • الهياسنت

نبتة تتميز برائحة عطرة وألوان زاهية وعديدة. وما يجعل هذه النبتة متميزة عن غيرها هو ظهور أزهارها المميز المبكر، أي في فصل الشتاء او بالأحرى في نهايته. إضافة الى ذلك الهياسنت مقاوم للبرودة ولا يتطلب أي شروط خاصة  لينمو.

زراعة ورعاية نبات الهياسنت او السنبل

لشراء الهياسنت اضغط هنا

  • الأشرعة البيضاء او زنبق السلام

يعتبر من النباتات المنقية للجو له ازهار بيضاء مميزة وساحرة تجذب جميع الانظار وكذلك هو نبات مرغوب ومطلوب لظروفه البيئية المتساهلة. 

 

نباتات منزلية لتنقية الهواء

لشراء زنبق السلام اضغط هنا

  • الكلاديوم أو أذن الفيل 

من النباتات المعمرة الإستوائية و المحبة للحرارة.  لها أوراق مميزة لا مثيل لها تأتي على شكل قلب أو سهم ، ورقيقة في مجموعة مذهلة من الألوان والأنماط. سهلة العناية، محبة للرطوبة، ولا ننسى انها مميزة، ساحرة، وجميلة.

لشراء الكلاديوم اضغط هنا

  • البوتس المداد صغير او قلب عبد الوهاب Epipremnum aureum 

من النباتات الداخلية التي تستخدم في المنازل والمكاتب. وذلك راجع لقدرته على تنقية الهواء حيث يضخ كمية كبيرة من الأكسجين مما يعمل على تحسين الصحة .يعد نبات البوتس كذلك من أشهر نباتات الزينة المنزلية فهو يتميز بلون جذاب و أوراق جميلة تشبه القلب.

لشراء نبتة البوتس اضغط هنا