الرئيسية \ المدونة

أهم النصائح لزراعة حديقة صديقة للملقحات

لا يوجد اجمل من ان تكون حديقتك ملونة وجميلة وساحرة، وكذلك جاذبة للفراشات والنحل. ولمعرفة أهم النصائح لزراعة حديقة صديقة للملقحات لاتتردد عن المتابعة في قراءة المقال التالي. 

 

أهم النصائح لزراعة حديقة صديقة للملقحات

القطيفة

في حين أن القطيفة مفيدة للزراعة حول النباتات المنتجة للغذاء لدرء عدد من الآفات ، فإن نحل العسل سوف يتدفق إلى أزهاره البرتقالية والحمراء والصفراء.

 

الزعتر المزهر

يعتبر الزعتر إضافة مثالية لحديقة الأعشاب ، حيث يزهر في منتصف الربيع وحتى منتصف الصيف. لن يقتصر الأمر على طنين النحل حول هذه الأزهار العطرة ، بل يمكنك انتقاؤها واستخدامها في السلطات ايضا عدا عن فوائدها المتعددة الاخرى. 

 

 خشخاش كاليفورنيا

يحب النحل هذه الزهرة البرية . ابحث عن أزهارها البرتقالية الساحرة أو الصفراء أو الوردية أو البيضاء في أشهر الربيع. 

 

الترمس

تبدأ أزهار الترمس الطويلة الشائكة في التفتح في أواخر الربيع. ازرعه في مكان مشمس – بينما يمكن أن يتحمل بعض الظل ، تأكد من حصوله على التربة والمياه جيدة التصريف بانتظام.

 

الفاوانيا او عود الصليب

 زهورها الكبيرة تأتي في مجموعة من الألوان والأحجام والأشكال. والجاذبة للنحل بشكل مميز

 الزينيا 

من النباتات المميزة ذات الازهار الجذابة للنحل

 

أهم النصائح لزراعة حديقة صديقة للملقحات

كن أصليا

قم بزراعة النباتات الأصلية في منطقتك. سيعطيك هذا أكبر قدر من النجاح حيث سيتم تكييف النباتات مع التربة والظروف المناخية الخاصة بك وستكون نقطة جذب للنحل البري والملقحات المحلية الأخرى. 

 

تجنب الكيماويات والمبيدات الحشرية 

كل الحدائق بها بعض الآفات ، ولكن يفضل ردعها بطرق لا تضر بالطعام الذي تزرعه أو الحشرات النافعة الموجودة في حديقتك .إذا كان لا بد من استخدام مادة كيميائية ، فابدأ بالنهج الأكثر استهدافا والأقل سمية لمكافحة هذه الآفات

 

احتضن البرية وامزجها 

 فالأزهار البرية يمكن أن تفيد أي حديقة من الملقحات ، والعشب الطويل مثالي لأعشاش النحل البري ، في حين أن الزهور البرية مثل الهندباء البرية والبرسيم وزهرة الربيع هي أيضا مصادر قيمة للغذاء ولتلقيح الحشرات. سيوفر التنوع في النباتات وأوقات الإزهار المختلفة مصدرا ثابتا للغذاء طوال العام.