الرئيسية \ المدونة

إنقاذ النباتات بعد الرياح الشديدة

يمكن ان تعاني الأشجار عندما يصبح الطقس الشتوي جامحا وعاصفاً خصوصا عند هبوب الرياح القوية او الاعاصير. ولكن مع القليل من الجهد ، قد تنجو بعض النباتات المتضررة من الرياح. تابع القراءة لمعرفة كيفية إنقاذ النباتات بعد الرياح الشديدة.

 

تقييم النباتات المتضررة من الرياح

بعد عاصفة رياح شديدة أو إعصار ، ستكون خطوتك الأولى هي تقييم الأضرار التي لحقت بأشجارك. على الرغم من أن نباتات الحدائق قد تتلف أيضًا ، قم بتقييم الأشجار التالفة والشجيرات الكبيرة أولاً لأن الأطراف المكسورة قد تكون خطيرة. 

 

مساعدة النباتات بعد الإعصار هي ثاني أولويات سلامة عائلتك. لذا ، قم بتقييم ما إذا كان تلف نبات الإعصار للأشجار والشجيرات قد تسبب في مخاطر لمنزلك أو عائلتك.

قم بتقييم الجذوع المكسورة والفروع المنقسمة لمعرفة ما إذا كانت تهدد هيكلًا أو خط كهرباء. و إذا كان الأمر كذلك ، قم بإزالتها في أسرع وقت ممكن. 

إذا كانت المهمة كبيرة جداً بحيث يتعذر عليك التعامل معها ، فاتصل بالمساعدة لإزالة الشجرة.

وإذا تم كسر جذوع الأشجار أو الأغصان الضخمة ، فقد لا يمكن إنقاذ الشجرة أو الشجيرة. لأنه كلما زاد تلف نبات الرياح للشجرة ، قلت فرص الشفاء. ولكن قد تتعافى الشجرة أو الشجيرة التي تحمل نصف فروعها وأوراقها. 

 

إنقاذ النباتات بعد الرياح الشديدة 

حان الوقت لتعلم كيفية إنقاذ النباتات بعد الرياح الشديدة. ستحتاج الأشجار والشجيرات التي يمكن إنقاذها إلى المساعدة. قم بتقليم الفروع المعلقة أو أطراف الفروع المكسورة ، مما يجعل الجروح أعلى براعم الفروع مباشرةً. ثم اربط أجزاء الجذع الرئيسية المنقسمة معًا. 

بالنسبة لأضرار الرياح في الحدائق للنباتات الأصغر ، فإن العملية متشابهة تمامًا. افحص النباتات التي تضررت بفعل الرياح ، وراقب السيقان والفروع المكسورة

 

سترغب في تقليم الأجزاء التالفة من السيقان والفروع . لكن هذا لا ينطبق بنفس القوة على الأوراق. عندما يتعلق الأمر بالأوراق المقطعة ، اسمح لأكبر عدد ممكن بالبقاء حيث ستكون هناك حاجة إليها لعملية التمثيل الضوئي.