الرئيسية \ المدونة

استخدامات زيت النيم

يعد زيت النيم من المبيدات العضوية الآمنة والفعالة والمنتشرة حاليا. حيث ثبت أن الرش الورقي لزيت النيم يكون مفيدًا للغاية عند تطبيقه على نمو النباتات الصغيرة، كما أنه غير سام تقريبًا للطيور والأسماك والنحل والحياة البرية ، وقد أظهرت الدراسات أمانه عند استخدامه بشكل صحيح وعدم تسببه بأي أمراض كالسرطان وغيره . تابع القراءة لمعرفة المزيد حول استخدامات زيت النيم. 

 

استخدامات زيت النيم كمبيد حشري

يتسبب المركب في تقليل عدد الحشرات التي تصيب النباتات وتتغذى عليها كما أنه يمكن أن يمنع اليرقات من النضج ، ويقلل عددها. وفي بعض الحالات ، يغطي الزيت فتحات التنفس للحشرات ويقتلها. يعتبر أيضاً طارد للعث ويستخدم لإدارة أكثر من 200 نوع آخر من الحشرات وفقًا لمعلومات المنتج ، بما في ذلك: 

حشرات المن 

البق الدقيقي 

الذباب الأبيض 

 

زيت النيم كمبيد فطري 

يعتبر زيت النيم مفيد ضد الفطريات والعفن والصدأ عند استخدامه في محلول واحد بالمائة. يعتبر أيضًا مفيدًا لأنواع أخرى مثل: عفن الجذور والتبقع الاسود. 

كيفية تطبيق بخاخ زيت النيم الورقي 

على الرغم من فوائده العديدة، يمكن أن يتسبب الاستخدام العشوائي له والكثيف بقتل بعض النباتات. لذلك وللتحقق منه، قبل رش نبات كامل ، اختبره على مساحة صغيرة في النبات وانتظر 24 ساعة للتحقق مما إذا كان سيتسبب بأي أضرار للورقة . إذا لم يكن هناك أي ضرر ، فلا ينبغي أن يتضرر النبات بزيت النيم وسيكون آمن له.

قم بوضع زيت النيم فقط في الضوء الغير مباشر أو في المساء لتجنب حرق أوراق النبات والسماح للمعالجة بالتسرب إلى النبات. أيضًا ، لا تستخدم زيت النيم في درجات الحرارة الشديدة ، سواء كانت شديدة الحرارة أو شديدة البرودة. كذلك الأمر تجنب وضعه على النباتات المجهدة بسبب الجفاف أو الإفراط في الري. 

سيساعد استخدام المبيدات الحشرية بزيت النيم مرة واحدة في الأسبوع على قتل الآفات وإبعاد المشاكل الفطرية عن النبات والبقاء على صحة نباتاتك ونموها السليم.