الرئيسية \ المدونة

الاستخدامات المذهلة للنعناع

يتميز النعناع بانه من اكثر النباتات الطبية المنتشرة وذلك تبعا لفوائده التي لا تعد ولا تحصى كما يتمتع بقدرات علاجية طبية. لذلك تابع معنا في هذا المقال الاستخدامات المذهلة للنعناع. 

 

هل جربت نقع الشاي بأوراق النعناع الطازجة ؟

فقط إنقع الأوراق لمدة خمس دقائق في ماء مغلي النعناع سيجعل من الشاي المثلج لذيذًا أيضًا.

 

بالطبع الشاي ليس المشروب الوحيد الذي يستفيد من استخدام نباتات أعشاب النعناع يصبح عصير الليمون الطازج الممزوج ببعض أغصان النعناع مشروبا رائعًا.

هناك المزيد من استخدام نبات النعناع، على سبيل المثال في الطعام. حيث يقطع النعناع ويضاف إلى سلطة طازجة، أو يمكنك التفكير خارج الصندوق وإضافة النعناع إلى الخضار الأخرى مثل الجزر أو القرنبيط أو الكوسا. 

 

الاستخدامات المذهلة للنعناع

يعد نبات النعناع من أهم الأسلحة لتنشيط أنفاسك بعد العشاء عن طريق مضغ بعض أوراق النعناع الطازجة. أو استخدام بعضًا من غسول الفم بالنعناع حول فمك.

لصناعة غسول الفم في منزلك، بعد فرم النعناع يتم إضافته إلى الماء المغلي حتى ينقع إلى حين أن يبرد ثم يصفى الأعشاب ويتم تخزينها في الثلاجة.

ونصيحة للسيدات إذا كنت ترضعين طفلك تجنبي استخدام نبات النعناع ، حيث يمكن أن يقلل النعناع من إدرار الحليب.

 

هناك طريقة أخرى لاستخدام النعناع في الحمام. قم بنقع  حفنة من أوراق نبات النعناع في الابريق و من ثم إضافة  الماء الساخن إليه لمدة لا تقل عن عشر دقائق ثم قم بتصفية النعناع من الابريق وبعد ذلك يمكنك إضافة الماء المنقوع إلى حمامك.

 

 يمكن لأوراق النعناع أيضا أن تخفف من آلام حروق الشمس. قم بتجهيز كمية من شاي نبات النعناع وبعد ذلك قم بوضعها في الثلاجة لكي تبرد. ضعها برفق على الجلد المحروق بضمادات قطنية.

 

يستعمل النعناع ايضا كطارد للحشرات. فالأعشاب العطرية القوية جيدة جدا لصد الحشرات 

هل لديك مشاكل مع العث في الخزانة؟ اربط حزمة من النعناع معًا وعلقها حيث تعلق ملابسك أو إملأ جوربًا من النايلون أو كيسًا آخر يسمح بمرور الهواء وضع بقلبها أوراق مسحوقة من النعناع. 

 

أيضًا من الممكن سحق كمية من نبات النعناع وفرك زيته العطري على البشرة لإبعاد البرغش والآفات الأخرى. ونظرًا لأن النعناع معروف بقدرته على طرد الآفات ، فلا تنسَ دمجه حول حديقة الخضروات لدرء الحشرات المزعجة.

 

ملاحظة:جميع أنواع نبات النعناع سريعة النمو، لذلك إن لم تكن تريدها أن تستولي على حديقتك، يجب أن تزرعها ضمن المراكن.