الرئيسية \ المدونة

الاماكن الآمنة لوضع النباتات المنزلية

 وجود المساحات الخضراء في منزلنا يعيدنا إلى الطبيعة ويهدئ العقل ويعطي شعورا بالسعادة والتفاؤل.فهي مثالية عندما يتعلق الأمر بتنقية الهواء، وتعمل بشكل رائع على تحسين صحتك وتركيزك، لذلك فإن وضعها في مكان آمن سيفيدك أنت والنباتات ايضا.تابع القراءة لمعرفة الاماكن الآمنة لوضع النباتات المنزلية 

 

إليك 7 اماكن آمنة لوضع النباتات المنزلية

  • على الحافة

يتم وضع النباتات على الحافة في المباني السكنية حيث يكون المصدر الوحيد للضوء من نافذة واحدة في غرفة المعيشة. فتوضع النباتات على الحواف من أجل كمية الضوء التي ستتلقاها خلال أوقات مختلفة من اليوم. حيث تحتوي الحواف على مساحة كافية لاستيعاب النباتات الصغيرة مثل نبات العنكبوت وبوتس وكراسولا و الزاميا.

للاطلاع على أهم النباتات الداخلية وشرائها من متجرنا اضغط هنا

 

 

  • على المكتب

تعتبر النباتات النضرة رائعة لإنشاء قطعة خضراء متطورة على مكتبك والتي ستضفي رونقاً جميلا وانيقا لمكتبك. حيث تأتي هذه النباتات بترتيبات صغيرة ويمكن تأمينها بأمان باستخدام صحن مطاطي بحيث لا ينزلق بسهولة عن سطح المكتب ويسبب ضررًا للنبات.

 

  • الزاوية في أسفل السلم

يبدو كما لو أن هذا الموقع قد تم إنشاؤه فقط للنباتات ، مما ينشئ قطعة أنيقة للمنزل مثل المونستيرا ونباتات المطاط والدراسينا كذلك أنواع مختلفة من أشجار النخيل الداخلية. 

 

  • بالقرب من النافذة

ان وجود نبتة قريبة من النافذة ستؤدي إلى ازدهار النبات كما هو مفترض مع وفرة الضوء الذي سيحصل عليه خلال اليوم. حيث ستزدهر النباتات التي تحب الضوء جيدًا في هذا الموقع لأنها ستحصل على ضوء الشمس المطلوب الضروري لعملية التمثيل الضوئي ونمو النبات. 

فيما يلي بعض الأمثلة على النباتات التي تحب الضوء المفلتر من نافذة مضاءة جيدًا

الكراسولا

كروتون

جلد النمر

أريكا بالم

 

  • في ركن غرفة النوم

 ان النباتات التي يمكن أن تستمر مع فترات طويلة من الظلام وظروف الإضاءة المنخفضة ستكون الأنسب لهذا الموقع.

على سبيل المثال، النباتات الأنسب لغرفة النوم هي

زنبق السلام

الصبار

لافندر

نبات العنكبوت 

للاطلاع على أهم النباتات الداخلية وشرائها من متجرنا اضغط هنا

في النهاية نقول انه يمكننا وضع النباتات في أي مكان في المنزل تقريبًا وهناك نباتات تتسامح مع ظروف الإضاءة الأكثر انخفاضا. ولكن وضع نبات في مكان معين ليس كل شيء ، عليك أن تفكر فيما إذا كان الموقع آمنًا ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالأطفال والحيوانات الأليفة.