الرئيسية \ المدونة

الحجر الصحي للنباتات المنزلية

يترافق الحجر الصحي للنباتات المنزلية مع عدة حالات نقوم من خلالها بحجر النبات في غرفة معزولة لحماية نباتاتنا المميزة الأخرى الموجودة. وسنذكر جميع هذه الحالات وكيفية القيام بالحجر في هذا المقال. 

 

الحالات التي يجب فيها فصل وعزل النباتات المنزلية عن بعضها :

 

  • عندما تقوم بإحضار نبتة جديدة من المشتل إلى المنزل. 
  • عندما تعيد النباتات المنزلية الخاصة بك إلى الداخل بعد وضعها خارجيا في الهواء الطلق أثناء الطقس الدافئ. 
  • عندما تكتشف وجود الآفات أو الأمراض على نباتاتك المنزلية الحالية. 

 

الحجر الصحي للنباتات المنزلية

إذا قمت بفصل وعزل النباتات المنزلية عند وجود الحالات التي ذكرناها سابقاً ، فستوفر على نفسك الكثير من العمل في المستقبل.ولكن قبل أن تقوم بحجر النبات فعليًا ، يمكنك اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية للمساعدة في منع انتشار الآفات والأمراض:

 

  • قم بفحص جميع أجزاء النبات بدقة ، بما في ذلك الجوانب السفلية من الأوراق ومحاورها والسيقان والتربة ، بحثًا عن أي علامات للآفات أو الأمراض عليها.
  • قم برش نباتك برفق بالماء والصابون أو بصابون مبيد حشري.
  • قم بإخراج نباتك من الأصيص وافحص أي آفات أو أمراض أو أي شيء غير عادي ثم أعد وضع التربة باستخدام تربة معقمة.

 

يجب أن تضع نباتك الجديد في غرفة منفصلة بعيدًا عن أي نباتات أخرى لمدة 40 يومًا تقريبًا. تأكد من أن الغرفة التي تختارها لا تحتوي على نباتات لأن هذا سيساعد على تقليل انتشار الآفات والأمراض.

 

عند انتهاء فترة الحجر الصحي و ينتهي عزل النباتات المنزلية الخاصة بك أعد فحص نباتاتك المنزلية كما هو موضح سابقًا. لأنه إذا اتبعت هذا الإجراء ، فسوف تقلل إلى حد كبير من حدوث الآفات. مثل البق الدقيقي ، والتربس ، والفطريات والآفات الأخرى وكذلك الأمراض الخطيرة التي قد تنهي حياة نباتك المفضل. 

 

كحل أخير إذا كنت تعاني من مشكلة الآفات. يمكنك أولاً تجربة طرق أكثر أمانًا لمكافحة الآفات مثل الصابون المبيد للحشرات . كذلك الأمر هناك مبيدات حشرية للنباتات المنزلية غير ضارة بالنبات ، ولكنها تساعد في مكافحة الآفات مثل القشور والمن.