الرئيسية \ المدونة

الحدائق الداخلية المصغرة

العديد من محبي النباتات يفضلون إنشاء حدائق مصغرة رائعة في مراكن نباتية كبيرة، حيث يمكن أن تحتوي هذه الحدائق على الشجيرات والزهور. يمكن إنشاء حديقة مصغرة باستخدام نباتات صغيرة متقزمة أو النباتات العادية ذات النمو البطيء، استمر في القراءة لتتعلم المزيد حول الحدائق الداخلية المصغرة.

أهم النباتات للحدائق الداخلية المصغرة :

يمكن للنباتات صغيرة السن أن تخدم أغراضك في حديقتك المصغرة لفترة زمنية قصيرة فقط، ذلك راجع أنه بمجرد أن تنمو بشكل كبير جدًا ، سيتعين عليك نقلها إلى أصيصها الخاص. 

تأكد من وضع النباتات التي لها احتياجات متشابهة معًا، لأنه إذا كانت احتياجاتهم مختلفة (يحتاج أحدهم إلى المزيد من الماء والآخر إلى مزيج أصيص جاف ورطوبة مختلفة أو حرارة وإضاءة ، على سبيل المثال) ، فلن يتمكنوا من البقاء على قيد الحياة.

فيما يلي سنذكر النباتات المناسبة لإنشاء حديقتك المنزلية الخاصة:

أهم النباتات الداخلية لحديقة معلقة و غير متطلبة لكثرة العناية و السقي : 

كروتون ( Codiaeum variegatum var. pictum ): النبات ذو أوراق ملونة وكأنها ريشة فنان والذي سيضيف الرونق والسحر لمكان زراعته. 

كوليوس ( السجاد ): بأوراقه الساحرة الملونة يتم إضفاء طابع جميل لمنزلك 

أنواع عديدة من  ( Dracaena): بأنواعها المميزة المتعددة، يمكنك تزيين حديقتك الداخلية بها .

شيفليرا هاواي ( شيفليرا أربوريكولا ):  الشفليرا، هذا النبات الساحر والمحبوب من قبل الجميع، لا تنسى إضافته لحديقتك الداخلية. 

اللبلاب أو الهيدرا ( Hedera helix ):  بأوراقه المتسلقة المميزة، يعتبر نبات مفضل من قبل أغلبية البستانيين المنزليين، لطلب المنتج إضغط هنا.

أنواع شجرة المطاط ( Ficus ): لا يكاد منزل يخلو من حضورها ورونقها. 

 

النباتات المصغرة لحديقة مصغرة :

النباتات الصغيرة هي أيضا مناسبة جدا لهذا النوع من الحدائق، هل تريد حديقة ورد مصغرة على حافة النافذة الخاصة بك؟ 

سيمنحك النبات “Colibri” زهورًا حمراء ، و “Baby Masquerade” باللون البرتقالي ، و “Dwarf Queen” و “Dwarf King” باللون الوردي.

 

بعض النباتات الأخرى التي يتم تقديمها على شكل نباتات مصغرة ما يلي: 

زنبق السلام وما اجمل زهوره البيضاء التي تضيف الأناقة والرونق. 

البنفسج الأفريقي، الذي يعد من اكثر النباتات انتشارا لأوراقه وزهوره المميزة، و نبات بخور مريم،  ببساطته وأناقته وجماله يعد من اكثر النباتات المفضلة .

وكذلك لاننسى النباتات التالية :بيجونيا، أزاليا و أصناف الصبار الورقي .