الرئيسية \ المدونة

الري المناسب لنبات الدراسينا

تعتبر نباتات الدراسينا من النباتات المميزة والسهلة العناية  وهذا ما جعلها في القائمة  من أفضل النباتات المنزلية الداخلية. والأكثر إثارة للإعجاب هو أن ناسا جعلتها على قائمة أفضل 20 نباتًا تابعًا لوكالتها والتي تساعد على إزالة المركبات الكيميائية المعادية من الهواء. نبات الدراسينا يتيمز بأوراق ملونة جميلة وأنواع عديدة، ولذلك يجب علينا معرفة أساليب العناية والرعاية بهذا النبات المحبوب. تابع القراءة لمعرفة المزيد حول الري المناسب لنبات الدراسينا. 

 ما هي وتيرة الري المناسبة لنبات الدراسينا Dracaena بأنواعه:

على الرغم من أن الموطن الأصلي لنباتات dracaena الدراسينا  هي المناطق شبه الاستوائية ، إلا أن هذه النباتات المنزلية لا تتسامح مع التربة الرطبة لذلك تأكد من وضع النباتات في وعاء جيد التصريف لمنع تعفن الجذور والأمراض الأخرى المرتبطة مما يؤثر سلبا على نمو هذا النبات ويصيبه بالأمراض وقد يؤدي أيضا إلى الموت وخسارة نباتك المفضل.

دراسينا هاواي – للطلب اضغط هنا.

متى يتم سقي نباتات الدراسينا dracaenas؟ 

القاعدة العامة في الري المناسب لنبات الدراسينا هي سقيه فقط عندما تشعر بجفاف التربة، ثم اسقِ النباتات جيدًا أو حتى تتدفق المياه بحرية من فتحات التصريف الموجودة في قاع هذا الإناء. يختار العديد من مربي النبات وضع طبق تحت أوعية الزراعة لتجميع المياه الزائدة، لهذا تأكد من تصريف الطبق بعد الري حتى لا تتجمع المياه الراكدة.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن نباتات الدراسينا حساسة للفلوريد، الذي غالبًا ما نجده في إمدادات المياه العامة. قد يؤدي التعرض للفلورايد من خلال الري، أو استخدام مزيج تأصيص البيرلايت، أو طرق التسميد الأخرى إلى تحول الأوراق إلى اللون البني أو الأصفر.

إذا لاحظت هذه المشكلة، ففكر في سقي النباتات باستخدام المياه المعبأة مرة كل بضعة أسابيع لضمان عدم موت النبات. 

حاجة نباتات الدراسينا للرطوبة:

تحتاج نباتات الدراسينا Dracaena أيضًا لرذاذ خفيف للأوراق عدة مرات في الأسبوع. هذا مهم بشكل خاص خلال فترات انخفاض الرطوبة في الجو، مثل تلك التي تحدث طوال فصل الشتاء لهذا نزيد من رطوبتها قليلاً، لأنها بدون رطوبة كافية ، قد نلاحظ أن أطراف الأوراق تتحول للون الأصفر أو تتحول إلى اللون البني كما ذكرنا سابقا وهذا أمر غير مرغوب عند تربية النبات المنزلي. 

 

دراسينا ماسنجانا – للطلب اضغط هنا