الرئيسية \ المدونة

الري بالرش ومميزاته

الري بالرش هو أي ري يستخدم نظامًا مضغوطًا لسقي  النباتات بطريقة تحاكي هطول الأمطار على سطح التربة، علاوة على ذلك  يعتبر أحد أكثر طرق الري فاعلية، حيث يساهم في توفير ما يقرب من 30 إلى 50٪ من المياه المطبقة من خلال الجريان السطحي.

تم اختراع الري بالرش في البداية للعناية بالحديقة المنزلية واستخدام مياه الحديقة، ولكن في حين أن تقنية الري بالرش كانت في الأصل تتعلق بالاستخدام الشخصي، إلا أنها تقنية مفيدة تم تبنيها بسرعة في الزراعة كواحدة من أكثر أنواع أنظمة الري شيوعًا.

حيث أدرك المزارعون بسرعة مزايا توصيل المياه الموثوق به وعالي الضغط لأنظمة الري الخاصة بهم.

لشراء رشاش دوار من هنا

الري بالرش

يتم توصيل المياه إلى حقول المزارعين عبر شبكة من الأنابيب أو الخراطيم، وعادة ما يتم ضغط المياه باستخدام نظام الضخ، كما قد تكون أنظمة رش الري مؤقتة أو متحركة أو دائمة.

مزايا الري عن طريق الرش:


كفاءة استخدام المياه

خلافًا للاعتقاد الشائع، فإن استخدام نظام الرش هو في الواقع استخدام أكثر كفاءة للمياه الخاصة بك، تأتي بعض الأنظمة أيضًا مزودة بمؤقتات تلقائية وأجهزة استشعار للأمطار لضمان حصول حديقتك على الكمية المناسبة من المياه.

توفير الوقت

معظمنا يعاني من نقص الوقت بشكل متزايد في الوقت الحاضر، وبينما قد يرى البعض أن سقي الفناء هو تسلية للاسترخاء يفضل الكثير منا القيام بأشياء أخرى.

كما انه باستخدام نظام الرش، يمكنك التأكد من أن جميع المناطق المهمة في حديقتك تحصل على الكمية المناسبة من الماء في الوقت المناسب من اليوم والكمية المناسبة حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من الوقت الذي تحتاجه للخروج والاستمتاع به.

توفير المال

في حين أن الاستثمار الأولي لتركيب نظام الرش قد يبدو مرتفعًا جدًا، فمن المحتمل أن توفر المال على فواتير المياه على المدى الطويل، خاصة إذا كنت تقوم بالري اليدوي بانتظام وذلك لأنك عن طريق الرش ستستخدم كمية أقل من المياه لتحقيق نتيجة أفضل.

صديق للبيئة

حيث إن الكثير منا ينفق الكثير من المال كل عام على نباتات جديدة لجعل ساحتنا جميلة فقط لرؤيتها تذبل وتموت عندما تجف الأرض.

حديقة صحية طوال العام

يعني تثبيت نظام رش جيد التصميم أنه لا داعي للقلق بشأن ما يفعله الطقس، ستحصل حديقتك على الكمية المناسبة من المياه على مدار السنة.

لشراء رشاش دوار من هنا