الرئيسية \ المدونة

الزراعة في الأواني المعلقة

الزراعة في الأواني المعلقة لا تختلف عن مثيلتها في الأواني العادية إلا في بعض العوامل مثل عمق المركن ، هيكلته الداخلية ، ولكن نظرًا لأنها غالبًا ما تكون أقل عمقًا من الأواني القائمة ويتم وضعها في أماكن مختلفة فطريقة استعمالها و العناية بها مختلفة بعض الشيء.

أولاً أنت بحاجة إلى إطار وبطانة، ثانيًا املأها بالمزيج الصحيح، فبمجرد وضع البطانة البلاستيكية في مكانها، املأ السلة بمزيج التأصيص وطبقة من البلورات التي تمتص الماء والسماد بطيء الإطلاق، وتأكد من الاحتفاظ بالبلورات على بعد سنتمترات قليلة أسفل سطح مزيج التأصيص.

لطلب المنتج من خلال الرابط التالي هنا

الزراعة في السلال المعلقة

بمجرد اختيار البطانة وتركيبها، فقد حان الوقت لبدء وضع التربة، تأكد من أن الطبقة الأولى من التربة تقع بين 6 و 10 سم فوق قاعدة السلة، ثم حاول ضغطها للأسفل لتوفير أرضية صلبة.

ضع بصيلات النباتات التي تريدها في قاعدة السلة أسفل التربة مباشرةً، بعد ذلك قم بعمل شقوق صغيرة في البطانة الخاصة بك إذا لزم الأمر، ولكن احذر من عمل شق كبير جدًا، وإلا فقد تتسرب الكثير من التربة عند الري.

الزراعة في السلال المعلقة-1

زراعة الفراولة في السلال المعلقة نموذجا:

تعد الفراولة من بين النباتات التي يمكن زراعتها في السلال المعلقة بفضل شكلها عند النمو، حيث إنها لن تبدو في السلة المعلقة رائعة فحسب، بل ستزودك بقطاف غنية من الفاكهة الطازجة على مدار عدة أسابيع.

أولًا: اصنع بعض الثقوب في البطانة المصنوعة من البوليثين، للسماح بالتصريف مع إضافة فتحات تصريف إلى السلة المعلقة.

ثانيًا: املأ السلة بسماد متعدد الاستعمالات أسفل الحافة مباشرة مع التأكد من التباعد بين نباتات الفراولة بالتساوي حول حافة السلة، بعد ذلك قم بسقي السلة جيدًا لترسيب السماد وتشجيع الجذور على النمو.

ثم ابدأ في إعادة تسميد نباتاتك بمجرد أن يبدأ الإزهار، وأخيرًا قم بتعليق السلة في مكان مشمس محمي لتشجيع الحشرات الملقحة ومساعدة الفاكهة على النضوج.

 

مميزات زراعة الفراولة في السلال المعلقة

إذا كانت بعض الحيوانات تميل إلى قضم نباتاتك ، فقد يكون تعليق الفراولة جيدًا هو الحل، علاوة على ذلك فمن السهل أيضًا نقل سلال الفراولة المعلقة بعيدًا عن الحرارة أو برد الشتاء من أجل حماية النبات خلال فترات معينة.

اختيار حاوية لحديقة الفراولة المعلقة.
  • يجب أن يكون حجم الغراس من  (31-38 سم) من أعلى إلى أسفل، بحيث يكون عميقًا بدرجة كافية للجذور كما يجب أن يكون هناك مساحة كافية لثلاثة إلى خمس شتلات من النباتات.
  • تأكد من تبطين السلة بألياف جوز الهند أو الطحالب للمساعدة في الاحتفاظ بالمياه.
  • لا تستخدم التربة التي تحتفظ بالرطوبة والمصممة خصيصًا للاستخدام مع نباتات الزينة ، وذلك لأنها تحتوي على الهلاميات المائية أو البوليمرات الكيميائية.
  • وعند سقي الفراولة النامية في سلال معلقة، حاول ألا تبلل الفاكهة حتى لا تتعفن لكن لا تسمح للنباتات بالجفاف.
  • قم بتسميد حديقة الفراولة المعلقة مرة واحدة على الأقل شهريًا حتى تتفتح، وبعد تفتح الأزهار قم بتسميدها كل عشرة أيام، باستخدام سماد سائل متحكم به يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ومنخفض في النيتروجين.

لطلب المنتج من خلال الرابط التالي هنا

الزراعة في السلال المعلقة-2