الرئيسية \ المدونة

الزراعة في النوافذ الجنوبية لمنزلك

إذا كنت ممن لهم منازل بها نوافذ مشمسة تواجه الجنوب، يمكنك زراعة مجموعة متنوعة رائعة من النباتات المنزلية ، بما في ذلك العديد من النباتات المنزلية المزهرة التي لن تتمكن من زراعتها في أي مكان آخر، تابع معنا قراءة المقال لمعرفة كيفية الزراعة في النوافذ الجنوبية لمنزلك و ما هي النباتات المناسبة للزراعة فيها.

النباتات المناسبة للزراعة في النوافذ الجنوبية لمنزلك:

سيصاب الكثير من الناس بالصدمة عندما يكتشفون أن نباتات سنسفيريا Sansevieria هي نباتات منزلية جيدة للضوء المباشر، فعادةً ما يتم تصنيفها على أنها نباتات “منخفضة الإضاءة” ، ولكن هذا يعني ببساطة أنها تتحمل الإضاءة المنخفضة، و لا يعني أنها تتطلب إضاءة منخفضة! ستتمتع هذه النباتات بنمو أفضل في الضوء المباشر وقد تكافئك أحيانًا بنمو بعض الزهور البيضاء،

لطلب المنتج إضغط هنا .

يمكن تزدهر العديد من النباتات العصارية في النوافذ التي تواجه الجنوب. و من بين العصاريات المتاحة بشكل شائع والتي يمكنك زراعتها هنا ما يلي:

نبات الصبار، الاشفيريا

الكالانشو ( لطلب المنتج اضغط هنا )

الجاد أو اليشم و العديد من أنواع الفربيون، والتي تعمل بشكل جيد في ظروف الإضاءة الساطعة ، مثل شجرة الحليب الإفريقية ( Euphorbia trigona ) وصبار تاج الشوك ( Euphorbia milii ). 

 وبالنسبة للنباتات الصالحة للأكل والغذاء والمناسبة للاتجاه الجنوبي نذكر ما يلي :

إكليل الجبل ، البقدونس ، الثوم المعمر ، النعناع  ، حيث تعتبر هذه النباتات العطرية من ابرز المرشحين   للنمو في نافذة جنوبية مشمسة .

نبات النعناع

النباتات المنزلية المزهرة المحبة للضوء المباشر :

الكركديه

نباتات منزلية رائعة في نافذة مواجهة للجنوب، لها زهور مميزة وجميلة و تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان. تأكد من تسميد الكركديه بانتظام للحصول على أفضل شكل للزهور واختيار سماد جيد. 

يمكنك زراعة طائر الجنة الجريء في نافذة جنوبية والمتميز بأوراق الشجر الكبيرة وأزهاره الغريبة .

لطلب المنتج اضغط هنا .

ونبات الجهنمية المتسلقة التي يمكنك تدريبها لتنمو حول نافذتك. تنتج الجهنمية  الزهور في مجموعة متنوعة من الألوان بما في ذلك الأبيض والأصفر والوردي والأرجواني.

لطلب المنتج اضغط هنا

الغاردينيا

مناسبة أيضًا للنمو في النافذة الجنوبية ، لكن نموها في الداخل أصعب من نمو معظم النباتات المنزلية، إنها تتطلب الكثير من أشعة الشمس المباشرة والرطوبة العالية من أجل النمو. ولكن بالطبع تستحق أزهارهم البيضاء العطرة المبهجة بذل الجهد. لطلب المنتج ( اضغط هنا)

وهكذا نكون قد وضعنا لكم أهم النباتات التي تحب أشعة الشمس، أي نوع تفضلون زراعته إذا