الرئيسية \ المدونة

الزراعة في النوافذ الشرقية لمنزلك و النباتات المناسبة لها

جهة نافذتك مهمة جدًا عند اختيار النباتات المنزلية التي ترغب في زراعتها، و لحسن الحظ ، هناك العديد من النباتات المناسبة للنوافذ الشرقية. لذلك تابع معنا في هذا المقال كيفية الزراعة في النوافذ الشرقية لمنزلك و النباتات المناسبة لها .

الزراعة في النوافذ الشرقية لمنزلك :

عادة ما تحصل النوافذ الشرقية على شمس الصباح بشكل كاف ، ولكن بعد ذلك يكون لها ضوء ساطع غير مباشر طوال اليوم و هذا مثالي لمجموعة متنوعة من النباتات الداخلية.

من المهم ملاحظة أنه لا يتم إنشاء النوافذ بطريقة متساوية في كل الاتجاهات، يمكن أن يكون لحجم ونوع النافذة الموجودة لديك تأثير كبير على جودة وكمية الضوء الذي يأتي من خلاله، بالإضافة إلى أي عوائق مثل الأشجار أو المباني الأخرى.

إذا كان نمو النبات الخاص بك ضعيفًا ، فقم بنقله إلى مكان أكثر إشراقًا.

 4 نباتات منزلية مناسبة للزراعة في النوافذ المواجهة للشرق: 

فيلودندرون  

 يحظى بشعبية كبيرة كنبات معلق و يتميز نبات فيلودندرون بأوراق خضراء جميلة وكثيفة، كما أن إضافته لصالة جلوسك أو مكتبك الخاص يُعطي رونقًا لطيفًا للمكان خاصة بحجمه الصغير. 

 القفص الصدري –   Monstera deliciosa :

ذو الأوراق المميزة الساحرة، ومن مسمياته أيضا الجبنة السويسرية وتطلق عليه هذه المسميات نظرا لشكله الغريب والمميز المليء بالثقوب منذ بداية نموه.

القفص الصدري نبات داخلي مميز بشكل أوراقه ، يمكن زراعته بمختلف الطرق ، لوضعه على الطاولة أو في أصيص معلق  ( لطلب المنتج اضغط هنا )

البوتس المتسلق –  Pothos. Epipremnum aureum  :

 البوتس نبات متسلق سهل النمو والتكاثر والذي يزرع عادة كنبات معلق.

يعد من أجمل النباتات الداخلية وأكثرها شهرة، دائم الخضرة حتى لو بقي في درجات منخفضة من الضوء.

موطنه الأصلي جزر سليمان وهو من أنجح نباتات الزينة الداخلية، لذلك ينجح كثيرا داخل المنازل في المناطق الجافة والصحراوية.  ( لطلب المنتج اضغط هنا)

 نبات العنكبوت   Chlorophytum comosum


 ذو الأوراق الجميلة اللامعة، إضافة لكونه نبات مميز الشكل، يعتبر من النباتات التي تنقي الجو، ولذلك ينصح باستخدامه في المنزل او بيئات العمل، حيث سيساهم بشكل كبير في تقليل الملوثات الموجودة في الهواء. لطلب المنتج اضغط هنا

  وبالنهاية هذه  ليست سوى بعض النباتات المنزلية التي يمكنك زراعتها بسهولة في النوافذ المواجهة للشرق ، هناك أيضا الكثير ، لذا جرب واعرف ما هو الأفضل لك!