الرئيسية \ المدونة

الزراعة في النوافذ الشمالية لمنزلك والنباتات المناسبة لها

عند زراعة النباتات المنزلية في منزلك، فإن أحد أهم الجوانب لضمان ازدهارها هو تعريضها للإضاءة الصحيحة، فإذا كنت تبحث عن بعض النباتات المنزلية المحبة للإضاءة غير المباشرة الرائعة، فهناك الكثير مما يمكنك زراعته، تابع قراءة المقال لمعرفة كيفية الزراعة في النوافذ الشمالية لمنزلك والنباتات المناسبة لها.

النباتات المناسبة للزراعة في النوافذ المتواجدة في الواجهة الشمالية لمنزلك

الواجهة الشمالية بشكل عام لا تتعرض للشمس لساعات طويلة ، لهذا فالخيار الأنسب هو النباتات التي تتأقلم مع الإضاءة المنخفضة .  إليك إذا بعض النباتات التي تحب النوافذ ذات الإضاءة المنخفضة.

 

البوتس  Pothos  

نبات بوتس مداد صغير واسمه العلمي Epipremnum aureum

نبات منزلي رائع متحمل للإضاءة المنخفضة، يمكنك السماح للكروم الزائدة بالنمو لفترة طويلة ، و إذا كنت ترغب في مظهر كثيف ، يمكنك تقليمها مرة أخرى. (لطلب المنتج اضغط هنا ).

 

نبات جلد النمر  أو نبات الثعبان  Sansevieria

النباتات المناسبة للزراعة في النوافذ المتواجدة في الواجهة الشمالية لمنزلك

  هناك العديد من الأصناف من هذا النبات وجميعها غير متطلبة للعناية وتتحمل ظروف الإضاءة المتنوعة. تأكد من إعطاء هذه النباتات خليط تأصيص جيد التصريف واترك تربتها تجف قبل ريها مرة أخرى، (لطلب المنتج اضغط هنا ).

 نبات الزاميا ZZ   

 يزدهر هذا النبات أمام نافذة مواجهة للشمال، على الرغم من أن هذه النباتات لا تعتبر عصارية، إلا أنه يمكنك معاملتها على أنها نباتات عصارية عند تعلق الأمر بالسقي.

احرص على زراعتهم في خليط تأصيص جيد التصريف واترك التربة تجف تماما بين فترات الري ، (لطلب المنتج اضغط هنا ).

نبات الكلاثيا  Calathea

  نباتات منزلية رائعة للنوافذ المواجهة للشمال، وللعناية بها يرجى الحفاظ على مزيج الوعاء رطبًا بشكل معتدل، و مع ذلك لا تسمح لها بالجفاف تمامًا، اترك السطح يجف قليلاً ، ثم اسقه مرة أخرى. 

إذا كان بإمكانك توفير رطوبة أعلى لهذه النباتات ، فسوف يفيدها ذلك، الري المناسب هو الأهم.

زنبق السلام 

هي نباتات رائعة ذات شكل جدي مميز و جذاب و مناسبة للنوافذ الشمالية،  و في حالة نقص الري قد تذبل أوراقها، لهذا تأكد من سقيها جيدًا إذا كانت التربة جافة تمامًا  عند لاحظت ذبول النبات.

 تفضل هذه النباتات البقاء على الجانب الرطب (لطلب المنتج اضغط هنا ).

وهناك الكثير أيضا من النباتات المتحملة للإضاءة المنخفضة والمناسبة للنوافذ الشمالية، والتي تضفي منظرا ساحرا لمنزلك، فقط اختر ما يناسبك وما تجده ملائما للديكور.