الرئيسية \ المدونة

الشجيرات المحبة للظل

هل تريد دمج بعض النباتات في المناظر الطبيعية ولكن تجد أن معظم مساحتك محدودة بالظل؟ لا تيأس، فهناك في الواقع العديد من الشجيرات  المحبة للظل والتي تزدهر في جميع الظروف من الظل المرقط إلى الظل الثقيل. 

للشجيرات العديد من الاستخدامات في المناظر الطبيعية مثل زراعة الأساسات ، وتحوطات الخصوصية ، كما يمكن أن تشكل الشجيرات نقاط محورية رائعة في الحديقة ، وخاصة حدائق الظل.

أنواع الشجيرات المحبة للظل 

هناك أنواع عديدة من الشجيرات المحبة للظل للمناظر الطبيعية:

الجاردينيا :

إذا كان العطر هو ما تبحث عنه ، فإن الغردينيا تناسبك بالتأكيد ، بشرط أن تعيش في مناخ أكثر دفئًا. 

تنمو الغردينيا في الظل الخفيف والتربة الرطبة، إنها دائمة الخضرة ، والتي ستوفر اهتمامًا على مدار العام ، لكن أزهارها البيضاء العطرة بشدة هي أبرز  ما يلفت انتباه الزوار.  لطلب المنتج اضغط هنا .

العسلة أو صريمة الجدي – تستحق أيضًا الزراعة في حديقة الظل شجيرة العسلة المعطرة

 وحتى إذا اخترت مجموعة متنوعة من الشجيرات ، فيجب وضع عاشق الظل هذا بالقرب منك ، حيث يمكن تقدير عطره بشكل أفضل.

 

الويبرنوم – شجيرات الويبرنوم لا توفر فقط أزهارًا جذابة ورائحة ولكنها أيضًا متسامحة مع الظل. يمكن لهذه الشجيرات ذات الرائحة الحلوة والمحبة للظل أن تصنع زراعة ممتازة أيضًا. 

بندق الساحرة – شجيرة كبيرة إلى حد ما ولكنها عطرة للغاية واستثنائية للظل . ينتج عاشق الظل هذا أزهارًا صفراء جميلة في الربيع. 

 

البرباريس – ربما لا تكون شجيرة جيدة لمن لديهم أطفال صغار ، البرباريس يتمتع بظل جزئي ويزدهر بسهولة في مختلفة ظروف النمو. هذه الشجيرة المحبة للظل هي الأكثر جدارة بالملاحظة لسيقانها الشائكة والتوت الأحمر ، لكن بعض الأصناف تنتج أيضًا أزهارًا صفراء مذهلة. 

 

الكوبية أو القرطاسية – العديد من الأنواع تتسامح مع المناطق ذات الظل الخفيف. أزهارها المتجمعة والمزهرة في الصيف مذهلة ، وهناك العديد من الأصناف بدرجات اللون الوردي والأزرق والأبيض. تعمل شجيرات الكوبية بشكل جيد في حدائق الغابات والحدود غير الرسمية ومزارع العينات.

 شجرة الورد Rhododendron– من المحتمل أن تكون من أكثر شجيرات الظل شعبية وأفضلها. إنها لا تزهر في الظل فحسب ، بل يبدو أيضًا أنها تتناغم معه. 

هذه الشجيرات المحبة للظل محبوبة لأزهارها الملونة وأوراقها دائمة الخضرة، يمكن استخدامها كتحوطات ، أو كمزارع للأساسات ، أو بمفردها كنباتات عينات.

 

الكاميليا – أحد أفضل الخيارات للمواقع المظللة هو الكاميليا ، يزدهر النبات في أواخر الشتاء أو أوائل الربيع في ظلال من اللون الأحمر أو الوردي أو الأبيض أو ثنائي اللون. 

 

Boxwood البقس – تعتبر شجيرة البقس أيضًا خيار جيد للمواقع المظللة جزئيًا، و تشكل هذه الشجيرات دائمة الخضرة خلفيات جذابة للنباتات التي تتفتح بالضوء.