الرئيسية \ المدونة

الشجيرات ذات الرائحة العطرة

تضفي زراعة الشجيرات ذات الرائحة العطرة بعداً جديدا وممتعا لحديقتك. فهي تضيء صباحك و تضيف الرومانسية إلى الحديقة عند الغسق. فإذا كنت تفكر في إضافة شجيرات مزهرة عطرة إلى الفناء الخلفي الخاص بك ، فستكون مهتما بالتعرف على أفضلها للاختيار من بينها. لذلك تابع القراءة للحصول على أفضل النصائح. 

 

بمجرد تجربة ملذات الحديقة ذات الرائحة الحلوة ، ستوافق على أن تحتوي كل حديقة على عدد من أفضل الشجيرات العطرية. كذلك نجد أن العديد من الشجيرات ذات الرائحة الطيبة هي أيضا جميلة للنظر ، وهي متوفرة بجميع الأحجام .

 

الشجيرات ذات الرائحة العطرة 

شجيرة الفراشات ( Buddleja davidii ) 

هي شجيرة شهيرة ذات أزهار عطرة جدًا. تجذب أزهارها ، بدرجات اللون الأرجواني والأصفر والأبيض ، الفراشات خلال موسم التزهير من يونيو إلى سبتمبر. 

Buddleja davidii Royal Red

الورود (Rosa spp.) بكافة اجناسها تزهر أيضًا في الصيف والعديد منها عبق.

 

وعندما تزرع شجيرات عطرة ، لا تنسى الليلك والتي تتميز بروائح جذابة للعديد من البستانيين مما يدفع الاغلبية الى تزيين حدائقهم بها. 

 

ولحديقة كلاسيكية ذات رائحة حلوة لا تُنسى. جرب مسك المدينة أو الآس واسمه العلمي Myrtus communis والذي تفوح منه رائحة عطرية مميزة

ومع ذلك ، فإن شجيرات الربيع والصيف المزهرة ليست الشجيرات الوحيدة ذات الأزهار التي تنبعث منها رائحة طيبة. بقليل من الجهد ، يمكنك توسيع مجموعتك من الشجيرات المزهرة العطرة لتشمل شجيرات عطرة لجميع الفصول.

 

لرائحة الخريف ، ضع في اعتبارك زراعة شجيرات عطرة مثل العبقة ( Osmanthus heterophyllus ). إنه نبات ذو ازهار جميلة، تقدم أزهارها البيضاء الصغيرة عطرًا كبيرًا من سبتمبر حتى نوفمبر. 

 

للشجيرات العطرة المناسبة لجميع الفصول ، ستحتاج إلى شجيرة شتوية مزهرة أيضًا، أحد الاقتراحات لشجيرة قوية ذات رائحة حلوة هو زهر العسل الشتوي ( Lonicera fragrantissima ). توفر أزهارها العاجية ذات الرائحة الحمضية متعة حسية من يناير حتى مارس

و في النهاية، لقد تعرفنا على بعض الشجيرات العطرة والتي تضفي رائحة ساحرة لحديقتك.