الرئيسية \ المدونة

الشروط المثلى لنمو البوتس

نبات البوتس نبات جميل جدا، يتميز بأوراقه التي تكون بشكل القلب، جميلة متعددة الألوان منها الاخضر والابيض و المبرقشة على الاصفر. يمكن أن تتدلى في الاصص المعلقة ، او تتسلق على حيطان المنازل من الداخل وتملأ المكان طاقة ايجابية. لذلك تابع معنا في هذا المقال الشروط المثلى لنمو البوتس. 

لشراء نبات البوتس اضغط هنا

الشروط المثلى لنمو البوتس

التربة

يحب البوتس التربة الخفيفة ، وسهلة التصريف من البيتموس والبيرلايت. وذلك لضمان تهوية جذورها وعدم تقطعها عند نقلها الى اصص اخرى. 

 

الري

قم بري النبات باعتدال لأنه إذا أكثرت من المياه فذلك سيؤدي إلى تعفن الجذور واصفرار الأوراق ، وبالتالي الى تساقطها وموت النبات. 

دليل العناية بنباتات البوتس

دليل العناية بنباتات البوتس

الإضاءة:

قم بوضعها في مكان جيد الإضاءة بدون ضوء الشمس المباشر كي لا تسبب لها الحروق والاذى. 

 

التسميد

افضل غذاء للبوتس هو الري من ماء سمك الزينة ،لأنه يحتوي على النيتروجين. أو إضافة الأسمدة الطبيعية. أو اضافة  npk بكمية ربع ملعقة شاي او اقل مع لتر ماء بالشهر مرة وحدة. 

 

درجة الحرارة:

قم بوضعها في مكان تكون درجة الحرارة فيه معتدلة، فهو يفضل هذه الظروف للنمو بشكل مثالي. 

 

رعاية البوتس

يجب حماية البوتس من التيار الهوائي المفاجئ.كذلك النبتة لاتحب الحرارة ، بل تحب الرطوبة لذلك قم برش الأوراق بالماء. وعند اصفرار الاوراق قم بقصها وإزالتها عن النبتة ، و قم بقص بعض أغصانها بتقليم خفيق. ولكن احذر أن تقوم بتغيير مكانها باستمرار. 

قم بوضع اانبتة في مكان اضاءته قوية بقرب النافذة . ولكن ليس بضوء الشمس المباشر. و إذا لاحظت ما يدل على تعفن الجذور، قم بقص الجذور المتعفنة ، ورشها بمبيد فطري ومن ثم زراعتها بتربة جديدة .

 

الآفات

قد تصاب بالبق الدقيقي و القشور . قم بمسح المناطق المصابة بكرة قطنية مغموسة في الكحول بنسبة 70٪ ، أو ضع صابون مبيد للحشرات للقضاء عليهم . وانتبه الى التربة فاذا ظلت رطبة جدًا خلال فترة من الوقت ، فقد تجذب البعوض الفطري . اترك التربة تجف بين فترات الري لردع البعوض ولنمو امثل للنبات .