الرئيسية \ المدونة

العناية بالفراولة في الظروف الحارة

 نظرا لطعمها اللذيذ وفوائدها العديدة،  تنتشر زراعة الفراولة  في الكثير من المناطق، فهي نبات جميل ومفيد في آن واحد. تابع القراءة للتعرف على كافة النصائح التي توضح كيفية العناية بالفراولة في الظروف المناخية الحارة. 

 

كيفية العناية بالفراولة في الظروف الحارة

إذا كانت الحرارة عالية يجب الحفاظ على التربة رطبة بشكل منتظم. قم بالري بشكل منتظم ومناسب لأنه إذا تحولت الأوراق إلى اللون الأخضر الباهت ، فمن المحتمل أنك قد أفرطت في الري. يكفي (30 سم) من تشبع الماء ، لكن اترك التربة تجف بعد ذلك لبضعة أيام قبل الري مرة اخرى.

 

استخدم سمادًا تجاريا غنيا بالبوتاسيوم بشكل منتظم وفق حاجة النبات، واتبع الإرشادات لتجنب الإفراط في التسميد الذي قد ينجم عنه أضرار عديدة. 

خلال أشهر الحصاد من منتصف الشتاء إلى أواخر الربيع ، انشر القش حول النباتات وذلك للسماح بتدوير الهواء والاحتفاظ بالمياه. 

اقطف الفراولة عندما تصبح الثمار حمراء بشكل موحد و إذا كان لون الفاكهة أبيضًا قليلاً في النهاية، فاختره على أية حال لأنه سيستمر في النضج لبضعة أيام بمجرد قطفه.

 

عندما ترتفع درجة الحرارة في الصيف، من الأفضل تظليل رقعة الفراولة لمنع جفاف أوراقها أو احتراقها. أو قم بتغطيتها بالقش أو قم ببناء سياج أو ازرع نباتات في مكان قريب تعطيها المزيد من الظل . 

أخيرا وعند محاولة زراعة الفراولة في مكان ذو درجة حرارة كبيرة جدا ، يمكنك محاولة زراعتها في وعاء. ولكن تأكد من اختيار وعاء عميق بما يكفي للجذور ( 30.5-38 سم) ، وقم بريها بانتظام ، وتغذيتها بسماد عالي البوتاسيوم والنيتروجين بمجرد أن تبدأ في الإزهار.

يسمح الزراعة في المراكن بالتحكم في التعرض لأشعة الشمس ودرجة الحرارة ، مما يسمح لك بنقل النباتات بحرية إلى مواقع محمية أكثر ذات ظروف اكثر ملائمة للنبات.

العناية بالفراولة في الظروف المناخية الحارة