الرئيسية \ المدونة

العناية بالنباتات المنزلية المعلّقة

تُضفي النباتات المنزلية المزروعة ضمن سلة معلقة، الجمال والسحر  داخل بيئة المنزل. وذلك عندما تكون موضوعة بطريقة سليمة صحية.فالسلال المعلقة الداخلية لن جميلة تمامًا عندما تكون النباتات الموجودة بداخلها متضخمة أو مفكوكة أو فوضوية أو نصف ميتة، لهذا ينبغي العناية بالنباتات المنزلية المعلّقة.

كيف تهتم بالنباتات المنزلية المزروعة داخل السلة المعلقة؟ تابع القراءة للحصول على نصائح حول العناية بنباتاتك للحفاظ عليها خضراء وصحية وجميلة.

 

تميل النباتات المعلقة الداخلية المزروعة ضمن أصيص رطب إلى أن تكون ثقيلة ، خاصة إذا كانت الأواني من الطين أو السيراميك. تأكد من أن السلال المعلقة في المنزل متصلة بإحكام بمسامير الحائط أو عوارض السقف. 

إذا كنت قلقًا من أن المركن لا يزال ثقيلًا جدًا ، يمكنك مزج تربة التأصيص مع البيرلايت ، مما يحسن أيضًا ظروف الصرف.  وضع في اعتبارك ، مع ذلك ، أن الصرف المحسن يعني المزيد من الري المتكرر.

 

دليلك للعناية و الاهتمام بالنباتات المنزلية المعلّقة :

 

يجب ان تحرص على حصول النبات على ضوء كافٍ ، يناسب احتياجاته. فالنباتات التي لا تتلقى ما يكفي من الضوء تكون ذات نمو ضعيف و أوراق صغيرة أو سيقان طويلة ورفيعة مع لون شاحب.

من ناحية أخرى ، تحترق بعض النباتات في ضوء الشمس المباشر الساطع. و قد ينعكس على اوراقها بالشحوب وتغيير اللون وكذلك ممكن أن تتحول إلي أوراق ذات حواف بنية أو صفراء ، أو ذبول ناتج عن الحرارة الزائدة والتربة الجافة.

 

سقي النباتات المنزلية المعلقة 

سقي النباتات المنزلية المعلقة هو أصعب جزء من عملية الزراعة . 

تحتاج الى علبة سقي طويلة العنق وكذلك الى مقعد أو سلم . 

تذكر أن السلال المعلقة في المنزل تجف بشكل أسرع لأن الهواء أكثر دفئًا وجفافًا بالقرب من السقف. 

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان الوقت قد حان للسقي ، أدخل إصبعك في التربة لعمق 2.5 سم إذا شعرت أن خليط القدر جافًا قم بالسقي. تأكد من سقي النبات أيضًا إذا بدأ النبات في الذبول.

 

تسميد النباتات الداخلية المزروعة في أواني معلقة :

يجب تسميد النباتات المعلقة بانتظام ، ولكن فقط عندما تكون التربة رطبة. يمكن أن يؤدي التسميد عندما يكون مزيج القدر جافًا إلى حرق النباتات بسرعة وبشدة. 

راقب نباتاتك عن كثب ووفر الصيانة حسب الحاجة للحفاظ عليها بصحة جيدة. كذلك قم بتقليم الأوراق الميتة بانتظام و قلص النمو الضال أو القبيح.