الرئيسية \ المدونة

العناية بالنباتات المنزلية خلال فصل الصيف

العناية بالنباتات المنزلية خلال فصل الصيف مهمة وضرورية، و ذلك راجع لتأثير درجات الحرارة المرتفعة الملحوظ على النباتات المنزلية .

وبطبيعة الحال، هناك بعض النباتات المحبة للحرارة مثل العصارة والصبار وهي قادرة تمامًا على تحمل درجات الحرارة المرتفعة في الهواء الطلق، ومع ذلك، فإن النباتات المنزلية ليست معتادة على التغيرات الشديدة في الحرارة بما في ذلك العصاريات و الصباريات.

لطلب النباتات المنزلية من هنا

العناية بالنباتات المنزلية في الصيف

العناية بالنباتات المنزلية خلال فصل الصيف:

يمكن لدرجات الحرارة المرتفعة أن تتسبب في تحول نباتاتك للون الأصفر و ذبولها، ولتجنب هذه المآلات يوجد الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها قبل أن ترتفع درجة الحرارة وتستمر نباتاتك في وضع جيد حتى حلول الخريف.

مواجهة ضرر درجات الحرارة المرتفعة

الري

أحيانا يلجأ مالكي النباتات إلى الري بوتيرة و كمية أكبر، و ذلك  عند ملاحظة ذبولها أو شحوب لونها لتعويض نقص الماء ، ولكن هذا الإجراء غير سليم حيث سيؤدي تجمع الماء أسفل الجذور إلى تعفنها بمرور الوقت، كما أن الظروف الرطبة هي أرض خصبة لتكاثر الفطريات.

خلال موجة الحر، تتصاعد هذه المشكلة إلى أقصى حد حيث تتسبب الحرارة والشمس في تبخر الماء من التربة بمعدلات أسرع بكثير. لذلك، عند سقي النبات المنزلي الخاص بك تأكد من أن الإناء عميق لكل لا يتجمع الماء بالقرب من الجذور إلى أن يتم صرفه خارج إيناء الزراعة.

 

العناية بالنباتات المنزلية في الصيف

نصائح لأفضل ري للنباتات المنزلية خلال درجات الحرارة المرتفعة

 تأكد من امتصاص النبات للماء تدريجيًا والسماح للنبات بامتصاص الماء الزائد في وعاء لمدة 20 دقيقة بعد ذلك.

تأكد أيضًا من نقع التربة بدلًا من رش السطح لبضع دقائق، علاوة على ذلك يعد مقياس الرطوبة جهازًا رائعًا لمراقبة النبات خلال فصل الصيف.

من ناحية أخرى يمكنك إجراء اختبار الإصبع (عندما تكون التربة جافة بمقدار4 سم أسفل النبات)، فإذا تم امتصاص الماء بالكامل بعد 20 دقيقة، فقد يحتاج النبات إلى المزيد.

ان أحد الجوانب السلبية لموجة الحر هو عدم حصول النباتات على كمية كافية من الماء، حيث ان الأمر لا يتعلق فقط بالطريقة التي تسقي بها بالطبع، ولكن أين لذلك تأكد من سقي التربة بدلاً من أوراق الشجر حيث سيتبخر الماء من الأوراق ولن يصل إلى الجذور أبدًا.

بالإضافة إلى ذلك فإن سقي النبات بماء بارد خلال موجة الحر يمكن أن يسبب ضررًا أكثر من نفعه، لذا تأكد من أن الماء في درجة حرارة الغرفة.

وأخيرًا، اسقِ نباتاتك في الصباح أو المساء وليس في منتصف النهار أبدًا،  لأن الماء يتبخر خلال النهار بشكل أسرع وستبدأ الجذور إذا كانت المياه في الشمس في التحرك نحو السطح بحثًا عن الماء الذي لا يصل إلى القاع.

الرطوبة

 بنفس الطريقة التي يشعر بها البشر بالجفاف  على الجلد بسبب نقص الماء ، يؤثر الجو الحار على رطوبة النبات أيضا ، يمكن للنباتات أيضًا أن تستفيد عند سقي أوراق الشجر، من الضروري أن نرش على النبات بانتظام خلال فترات طويلة من الحرارة .

كما يمكنك أيضًا مساعدة النبات الذي يعاني من مشاكل الرطوبة عن طريق ملء طبق ضحل بالحصى والماء ووضع الوعاء في الأعلى لخلق مناخ محلي رطب يوفر الرطوبة.

أشعة الشمس

تعاني النباتات أيضًا من أشعة الشمس لذلك عند وضع نباتاتك في شقتك، فكر في المكان الذي تتحرك فيه الشمس طوال اليوم، علاوة على ذلك يجب ان تضع في الاعتبار ما إذا كان أي منها سيتعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.

فعلى سبيل المثال، ستحصل النباتات في النوافذ المواجهة للجنوب والغرب على مستوى عالٍ من فيتامين (د) أثناء حرارة النهار.

تسميد النباتات:

يجعل الهواء الدافئ في الصيف وأشعة الشمس الإضافية بعض النباتات الداخلية تنمو مثل الأعشاب الضارة لذلك ستحتاج إلى تجديد التربة بالمغذيات الصحية.

لطلب النباتات المنزلية من هنا

العناية بالنباتات المنزلية في الصيف