الرئيسية \ المدونة

العناية بالنباتات المنزلية ذات الأوراق البنية

الجميع محب للنباتات المنزلية الداخلية الساحرة. فهي شيء رائع يمكنك تربيته والعناية به لمشاهدة نموه وازهاره الملونة البراقة التي تضفي السحر والأناقة لمكان حضورها و تضيء الغرفة وتنقي الهواء. لذلك من المحزن جدًا أن تجد أوراق نباتك المنزلي تتحول إلى اللون البني. استمر في القراءة لمعرفة كيفية العناية بالنباتات المنزلية ذات الأوراق البنية واسباب تحولها لهذا اللون.

 

أسباب الأوراق البنية على النباتات المنزلية 

تعتمد النباتات المنزلية على اهتمامنا ورعايتنا بها بدقة لانها تنمو في غير اماكنها الاصلية وبيئاتها الطبيعية. لذلك عندما يتم تجاهل احتياجاتها، تنعكس سلبا عليها. وتظهر أغلب أعراض المرض على الأوراق. 

أسباب تحول الاوراق الى اللون البني

الضوء – إحدى المشكلات الشائعة جدًا والتي تعاني منها النباتات الداخلية هي قلة الضوء. لذلك إذا لم يحصل النبات الخاص بك على ما يكفي من الضوء ، ستبدأ الاوراق البنية بالظهور. إذا كانت الأوراق البنية متجهة بعيدًا عن مصدر الضوء ، يمكنك التأكد من أن هذه هي المشكلة. 

 

الماء – الري القليل هو سبب شائع آخر للأوراق البنية في النباتات الداخلية. في هذه الحالة ، عادةً ما يبدأ اللون البني في قاعدة النبات وينتقل لأعلى.

 

الرطوبة – قلة الرطوبة هي مشكلة شائعة أخرى لا يفكر بها الناس باغلب الاوقات . تحتاج النباتات الاستوائية خاصة إلى رطوبة أكثر مما يوفره المنزل. هذا عادة ما يتسبب في تحول أطراف الأوراق إلى اللون البني . قم برش نباتك بالماء أو وضع الأصيص في طبق من الحجارة الصغيرة والماء. 

 

الحرارة – يمكن أن تكون الحرارة العالية مشكلة أيضًا وتميل إلى أن تؤدي إلى ظهور اللون البني على الأوراق وتجعدها وتساقطها . غالبًا ما تأتي هذه المشكلة مع الري القليل أو التعرض للشمس كثيرًا ، لذا حاول إجراء هذه التغييرات أولاً. يمكنك أيضًا نقل النبات إلى مكان ذو تهوية جيدة.

 

العناية بالنباتات المنزلية ذات الأوراق البنية 

ماذا تفعل عندما ستتحول أوراق نباتك إلى اللون البني؟

في معظم الحالات ، اهم شيء هو تحديد السبب ومعالجته لنصل إلى تصحيح المشكلة. وأيضا ، يمكنك قطع الأوراق البنية والتخلص منها. بمجرد إصلاح العامل المسبب ، يجب أن تبدأ أوراق النبات الصحية الجديدة في النمو .