الرئيسية \ المدونة

العناية بالنباتات في ظروف التكييف

تستخدم النباتات الداخلية لأسباب متنوعة، سواء كان ذلك لتزيين منزلك أو لتنقية الهواء ، لذلك هناك العديد من العوامل التي يجب أن تأخذها في الاعتبار لضمان الاعتناء بنباتاتك بأفضل طريقة. بشكل عام تزدهر النباتات في الحرارة والرطوبة، وهذان الشيئان هما ما تم تصميم تكييف الهواء لتنظيمهما لإبقائهما عند الحد الأدنى، لذلك قد يؤدي استخدامه إلى فقدان النباتات الخاصة بك اللون وتقليصها ، وربما حتى القضاء عليها. ولذلك إليك كيفية العناية بالنباتات في ظروف التكييف مع الحفاظ على درجة حرارة مريحة لك ولعائلتك.

كيف تحمي نباتاتك الداخلية من الهواء البارد الصادر عن المكيف؟ 

النباتات الصغيرة عرضة لتقلبات درجة الحرارة والرطوبة والتغيرات البيئية اكثر من النباتات الكبيرة ولحمايتها و العناية بالنباتات في ظروف التكييف يفضل اتباع ما يلي : 

  •  انقل النبات 

سيكون نقل النبات من أمام الموضع المباشر للهواء البارد هو خط الدفاع الأول في حماية النبات.

يأتي الهواء البارد من المسار المباشر الذي تواجهه فتحات مكيف الهواء، وعندما لا تكون النباتات في هذا المسار ، فمن غير المرجح أن يتم تجميدها ودخولها في حالة سكون.

 

  • أرفق النباتات

لحمايتهم من الهواء البارد الناتج عن المكيف والوقاية من أضراره ، يمكنك بسهولة استخدام وعاء زجاجي للحفاظ على نباتاتك داخله في أجواء دافئة.

 

  • ترطيب النبات

و هذا يعني توفير الرطوبة المثالية لنمو النبات بشكل سليم وصحي. من خلال رفع الرطوبة في الهواء ، فإنك تساعد نباتاتك على الاحتفاظ بمزيد من الرطوبة المفيد لنموها.

يمكن توفير الترطيب بالماء على شكل رذاذ يرش على النباتات، هذا يساعدهم على الوقاية من الجفاف والذبول بسرعة كبيرة مما يؤدي إلى إطالة فترات الري.

هذا كل ما تحتاج إليه إذا كنت تفكر في تزيين غرفتك المكيفة بالنباتات. و يمكن أيضا لبعض النباتات البقاء على قيد الحياة بكميات صغيرة من الهواء البارد خلال فترات وجيزة، ولكن التعرض لفترة أكبر سيؤدي إلى الإصابة.

يمكن للنباتات ذات الأوراق (مثل السرخس و الألوفيرا) البقاء على قيد الحياة عادةً في وجود مكيف الهواء ، لكن معظم النباتات المنزلية والنباتات الاستوائية لا تحب البرد. 

لهذا اعتن بنباتاتك جيدا للإبقاء عليها أطول مدة.