الرئيسية \ المدونة

العناية بشجرة الغار

تشتهر أشجار الغار بكونها عطرية و تستعمل أوراقها بكثرة في الاستخدامات المنزلية كالطبخ و العلاجات مثلا. و يتم  زراعة الغار كشجيرة حديقة مشذبه أو شجرة مناظر طبيعية كاملة الحجم مفردة أو متعددة السيقان عند تهيئة الحدائق الخاصة و العامة. و للحفاظ عليها ينصح بالعناية بشجرة الغار و رعايتها للاستفادة من مزاياها العطرية و التجميلية بأفضل طريقة.

 

لطلب المنتج من خلال الرابط التالي هنا

كيفية العناية بشجرة الغار؟

يمكن زراعة أشجار الغار في ظروف مناخية مختلفة شريطة توفير الحاجيات الضرورية لها مثل التربة المناسبة ، السقي ، التسميد ، الحرارة و الرطوبة. يمكنك مثلا زراعتها في أواني و هكذا يمكنك تغيير مكانها كلما كانت الظروف المناخية غير مناسبة كالبرودة الشديدة.

 

 اختيار التربة المناسبة:

ستنمو هذه الشجرة جيدا في تربة الحديقة المعتدلة (الطفيلية، الرملية وحتى الطينية)، والتي يجب أن تكون  جيدة التصريف. أما عن نوع التربة فأشجار الغار تنمو بشكل جيد في التربة الحمضية والقلوية.

السقي حسب احتياجاتها:

أشجار الغار من الأشجار التي لها جذور ضحلة جدًا، لهذا فالري المتكرر ضروري أثناء فترات الجفاف.

قم بسقي هذا النبات بانتظام للحفاظ على التربة رطبة، ولكن بدون إفراط  يتسبب في حدوث التعفن، ولذلك طبق هذه القاعدة دائما: اترك التربة تجف إلى حد ما بين فترات الري .

درجة الحرارة والرطوبة:

تعتبر هذه الشجرة شديد التحمل للحرارة المرتفعة، و بالمقابل عند انخفاض درجة الحرارة بشدة احرص على تغيير مكان الشجرة إلى موضع دافئ داخل منزلك لتحصل الشجرة على حرارة معتدلة و أيضا إضاءة مناسبة.

ولكن مع ذلك، قد تواجه مشكلة في حماية الشجرة الخاصة بك من الجفاف عند انخفاض الرطوبة في منزلك. تتأثر الأوراق و تتساقط عند انخفاض الرطوبة، يمكنك استخدم الأوراق في الطهي وابدأ فورا في رش الشجرة بانتظام لتفادي سقوط المزيد.

السماد المناسب لشجرة الغار:

نظرًا لأنها تنمو ببطء، فإنها لا تتطلب قدرًا كبيرًا من التسميد عندما تنمو في الهواء الطلق، وبالمقابل، النباتات التي تزرع في حاويات تحتاج إلى سماد تكميلي.

قم بتغذية نبات الغار المزروع في حاويات خلال الربيع ومرة ​​أخرى في منتصف الصيف، وذلك باستخدام سماد عضوي متوازن، مثل مستحلب الأسماك وعشب البحر.

التقليم و التشذيب:

عادة يمكن أن تنمو أشجار الغار حتى ارتفاع 18 مترا إذا تُركت بدون تشذيب، في حين أن الأشجار المزروعة في الحاويات والتي يتم تقليمها بانتظام في أي مكان لن تبلغ هذا الارتفاع.

و للعناية بشجرة الغار المزروعة في المراكن و الأحواض، احرص على تشذيبها و تقليمها لتأخذا شكلا و حجما مناسبا يمكن التحكم فيه.

من الأفضل إجراء التقليم عند انخفاض نشاط نمو أشجارك، وذلك سيكون ربما في أواخر الشتاء إلى أوائل الربيع قبل ظهور أي نمو جديد.

 

لطلب المنتج من خلال الرابط التالي هنا