الرئيسية \ المدونة

العناية بنبات الثعبان: أفضل الأساليب و الطرق للاهتمام بهذا النبات الداخلي

تعتبر العناية بنبات الثعبان أمرا سهلا في متناول جميع المزارعين و مالكي النباتات المبتدئين أيضا ، و ذلك بفضل مميزات هذا النبات الداخلي الجميل .

يجب فقط الحرص على كل عوامل و ظروف نموه مثل تصريف التربة ، التعرض للشمس و وتيرة سقيه.

لطلب المنتج من خلال الرابط التالي هنا

العناية بنبات الثعبان

الإناء المناسب للعناية بنبات الثعبان

من المهم أن تدرك أنك بحاجة إلى إناء بحجم مناسب لنبات الثعبان، ولا بأس في أن يكون لديك قدر أكبر مما هو مطلوب في البداية، فوجود مساحة لينمو لم يكون شيئا ضارا.

اعتمادًا على حجم نبات الثعبان ، قد تحتاج إلى إعادة وضع النبات مستقبلا في وعاء أكبر، فقط تأكد من وضع النبات في إناء جيد التصريف لتجنب الإفراط في الري لأنه يمكن أن يسبب تعفن الجذور.

و إذا كنت تتساءل كيف يمكنني تحديد الموعد المناسب لتغيير إناء الزراعة ، ما عليك إلا مراقبة كثافة أوراق نبتة  الثعبان من جهة ، و ما إذا بدأت جذوره في النمو خارج فتحات التصريف من جهة أخرى.

 الشمس

تعمل الشمس الجزئية بشكل أفضل مع كل أنواع نباتات الثعبان، على الرغم من أنها  تنمو بشكل جيد في الزوايا المظلمة أو في مناطق النوافذ الأكثر إشراقًا.

أما عند وضع للنبات في مكان مظلل بشكل كامل، فقد يصبح باهتًا وقد تصبح الأوراق مرنة بعض الشيء.

بشكل عام يمكن أن يتحمل نبات الثعبان الضوء الضعيف لكنه يفضل بشكل أكثر المواقع  الدافئة و التي بها إضاءة أكثر ، بشرط عدم التعرض لأشعة الشمس الحارة بشكل مباشر.

 الري

من خصائص نباتات الأفعى قدرتها الكبيرة على تحمل جفاف التربة ، مما يعني أنها لا تحتاج لوتيرة يومية من السقي و في نفس الوقت فعدم الالتزام بهذه الأمور قد يضر النبات و يتسبب بتعفن الجذور .

خلال موسم النمو النشط في الصيف، قم بالري فقط عندما تشعر  بجفاف التربة  بعمق حوالي 36 سم، أما  خلال فصل الشتاء، استخدم الماء فقط حسب الحاجة للحفاظ على مظهر الأوراق وشعورها متماسكًا.

 

السماد المناسب للعناية بنبات الثعبان

يجب تسميد نبات الأفعى  مرة واحدة خلال فصل الربيع ، هذه الخطوة ستمنحه كل العناصر اللازمة للنمو.

درجة الحرارة

سوف تزدهر في درجات حرارة تتراوح بين 13 و30 درجة مئوية ، ومع ذلك، فإنهم يفضلون درجات الحرارة في الطرف الأكثر دفئًا من هذا الطيف.

التكاثر

  • قم بقطع ورقة صحية بالقرب من قاعدتها وقم بعمل قطع مقلوب على شكل حرف V من الأسفل.
  • ثم ضع الورقة في إناء نظيف من الماء.
  • وأخيرًا اترك مستوى الماء أعلى بقليل من القطع V، و بمجرد أن تبدأ الجذور في التكون (من 3 إلى 5 أسابيع).
  • يمكنك الاحتفاظ بها في الماء أو نقلها إلى التربة.

لطلب المنتج من خلال الرابط التالي هنا

 

العناية بنبات الثعبان