الرئيسية \ المدونة

العناية بنبات الدفلة

تنمو الدفلة Oleander بشكل طبيعي كشجيرة مستديرة، كما أن أوراق أوراقها دائمة الخضرة كثيفة وجلدية وخضراء داكنة تستخدم عادة للزينة ، ومن أجل هذا يفضل أن نحرص على العناية بنبات الدفلة لإبقائها أطول فترة.

 تميل الأزهار ذات الشكل الرائع والمبهجة والعطرة إلى اللون الوردي، بينما تنتج بعض الأنواع زهورًا حمراء أو برتقالية أو صفراء أو بيضاء.

تتفتح الأزهار التي يتراوح حجمها بين 1 و3 بوصات لفترة طويلة بشكل خاص، من الربيع إلى الصيف وأحيانًا أوائل الخريف وعلى مدار العام في المناخات الأكثر دفئًا.

يمكن أن تنمو شجيرة الدفلة في شكل تلها الطبيعي، أو يمكن تدريبها على شكل شجرة متعددة السيقان أو ذات جذع واحد، ولإنشاء شجرة ذات جذع واحد، قم بقطع جميع السيقان الأخرى وأي فروع جانبية على الجذع الرئيسي إلى نصف طولها تقريبًا.

العناية بنبات الدفلة

لطلب نبات الدفلة من هنا

 

خطوات الرعاية و العناية بنبات الدفلة:

الشمس

تفضل الدفلة الشمس الكاملة كما يمكن أن تتحمل أيضًا الظل الجزئي لكن أوراقها لن تكون كثيفة، كما أنه يتحمل الحرارة والجفاف والرياح والظروف الساحلية.

التربة

قم بزراعة الدفلة في تربة جيدة التصريف للحصول على أفضل النتائج، و مع ذلك يمكن أن تتكيف شجيرات الدفلة مع أنواع كثيرة من ظروف التربة ومجموعة من مستويات الأس الهيدروجيني للتربة.

ولكن مثل العديد من نباتات البحر الأبيض المتوسط ​​المحلية، تفضل الدفلة التربة القلوية لكنها ستنمو في التربة الحمضية أو المحايدة، وتتكيف مع مستويات الأس الهيدروجيني بين 5.0 و8.3.

لذلك قبل الزراعة، اختبر مستوى الأس الهيدروجيني للتربة فإذا كانت التربة شديدة الحموضة، فقم بإضافة بعض من الحجر الجيري المطحون أو أصداف المحار أو رماد الخشب إلى خليط التربة.

السقي

قم بسقي نبتتك كلما جف الجزء العلوي من التربة، و اختر حاوية أكبر بها فتحات تصريف وذلك لمنع الافراط في الري و كذلك لمنح الجذور المساحة الكافية للنمو.

السماد:

قم بتغذية التربة الفقيرة بجرعة خفيفة من الأسمدة المتوازنة خلال الربيع الأول للنبات والتخصيب الخفيف سنويًا بعد ذلك، لأن الدفلة نبات  قليل الحاجة للتسميد  .

درجة الحرارة والرطوبة:

يمكن أن يتحمل الدفلة الصقيع الخفيف ودرجات الحرارة المنخفضة التي تصل إلى -6 درجة مئوية، فهي عموما مناسبة لمناخ المملكة و لن تواجه أي مشاكل بسبب الحرارة المنخفضة.

التقليم

أفضل وقت لتقليم الدفلة هو خلال أواخر الشتاء،  قبل حدوث نمو جديد قم بتقليم أي أطراف تالفة أو مريضة.

الآفات والأمراض الشائعة التي تصيب نبات الدفلة:

تحتوي أوراق الدفلة على مادة اللاتكس وتصنع مقتطفات من النبات مبيد حشري قوي لهذا السبب، فإن هذه النباتات مقاومة  ونادرًا ما تعاني من مشاكل خطيرة مع الأمراض أو الآفات ومع ذلك، فقط راقب حشرات المن والبق الدقيقي.

لطلب نبات الدفلة من هنا

العناية بنبات الدفلة