الرئيسية \ المدونة

العناية بنبات الزاميا كولاس

العناية بنبات الزاميا كولاس سهلة نسبيًا حيث تنمو هذه النباتات الداخلية  و تصل لطول 0.6-0.9 متر وأحيانًا أكثر. و من ناحية أخرى يعتبر النبات بطيئًا وعادة ما يستغرق من ثلاث إلى خمس سنوات لينمو إلى هذا الحجم.

لشراء نبات الزاميا كولاس من هنا

العناية بنبات الزاميا كولاس

أساسيات و خطوات العناية بنبات الزاميا كولاس:

هو نبات استوائي معمر موطنه شرق إفريقيا كما انه أصبح شائعًا في جميع أنحاء العالم في السنوات الأخيرة وذلك نظرًا لتحمله لمجموعة واسعة من الظروف.

هو نبات منزلي يمكن الاعتماد عليه بدرجة كبيرة، ويمكنه تحمل الإضاءة المنخفضة علاوة على ذلك فمتطلباته المائية المنخفضة.

خطوات العناية

الشمس

على الرغم من قدرته على تحمل الضوء غير المباشر المنخفض، إلا أن نبات الزاميا كولاس تزدهر في ضوء متوسط ​​إلى ساطع غير مباشر.

والأفضل هو ست ساعات يوميًا على الأقل ويمكن أن يتحمل ما يصل إلى 12 ساعة خلال الأشهر الأكثر دفئًا.

ومع ذلك، فمن المهم إبعاده عن أشعة الشمس المباشرة الشديدة على سبيل المثال، عن طريق تحريكه باتجاه وسط الغرفة أو وضع ستارة شفافة أو ستارة فوق النوافذ المواجهة للجنوب.

السقي

قم بسقي نبات زاميا كل 2-3 أسابيع، مما سيسمح للتربة بالجفاف بين فترات الري.

يصبح نبات الزاميا اكثر حاجة إلى السقي تحت ظروف الإضاءة القوية وقليل الحاجة في الإضاءة المنخفضة.

و للنجاح في سقيه بشكل صحيح راقب علامات العطش التي تشمل الذبول والأوراق المجعدة ومزيج القدر الجاف، بينما يشير المزيج الرطب أو الاصفرار والأوراق الطرية إلى الإفراط في الري وتعفن الجذور.

الرطوبة

ليس من المهم حساب مستويات الرطوبة عند العناية بـنبات الزاميا كولاس، فهي يمكنها التعامل مع متوسط ​​رطوبة المنزل وحتى الهواء الجاف إلى حد ما.

على الرغم من ذلك، استهدف نسبة رطوبة تتراوح بين 40 و50٪ كما يمكن زيادة مستويات الرطوبة عن طريق تجميع النباتات معًا أو إضافة مرطب أو صينية حصاة تحت المركن.

درجة الحرارة

تفضل معظم النباتات المنزلية درجات حرارة تتراوح بين  (18 درجة مئوية إلى 30 درجة مئوية).

التقليم

اقطع الأوراق التي تتحول إلى اللون الأصفر بالقرب من قاعدة الساق وبمجرد أن ينمو جذع أطول بكثير من جميع السيقان الأخرى، يمكنك إزالة ذلك الساق أو قصه بالحجم عند الطرف.

لشراء نبات الزاميا كولاس من هنا