الرئيسية \ المدونة

العناية بنبات النعناع في الداخل و الخارج

يعد النعناع بكل أنواعه من النباتات سريعة النمو و سهلة الزراعة أيضا، وهو بالطبع من النباتات المستعملة بكثرة في الطبخ. تابع القراءة لمعرفة كل ما تحتاجه للنجاح في زراعة و العناية بنبات النعناع.

مراحل العناية بنبات النعناع :

تختلف ظروف الزراعة بشكل عام بين الداخل و الخارج، فعند زراعة النعناع في الهواء الطلق لن تكون له نفس الحاجيات التي تكون له عادة داخل البيت.

 

العناية بنات النعناع داخل و خارج البيت

الظروف المناسبة للنعناع عند زراعته خارج المنزل:

ضوء الشمس

يتطلب نمو النعناع ظروفا مشمسة و رطبة في نفس الوقت، لهذا حاول أن توفر له وقتا كافيا تحت الشمس الساطعة و قليل من الظل الجزئي أيضا.

السقي

على عكس بعض النباتات المنزلية الأخرى، لن تقلق بشأن الإفراط في سقي النعناع المزروع بالخارج،  لكونه يتحمل كلا من التربة الرطبة والتربة الجافة.

العناية بالنعناع في الداخل:

هناك بعض الأشياء الضرورية للنجاح في رعاية النعناع عند زراعته في الداخل:

الري

تفضل هذه النباتات أن تظل رطبة، ولكن بدون إفراط، فإذا أصبح الجزء العلوي من التربة جافًا عند اللمس، حينها فقط يمكنك الري من جديد.

الشمس

كلما زاد الضوء، كان ذلك أفضل، فإذا لم يكن لديك نافذة مشمسة تواجه الشمال وتتلقى أشعة الشمس خلال الفترة المشمسة من اليوم، فكر في شراء ضوء نمو صغير لتثبيته على نبات النعناع الخاص بك.

الرطوبة

هي عامل مهم آخر، لذا ضع الوعاء على صينية مملوءة بالماء و الحصى.

احرص أيضا على أن تقوم بتدوير النبات كل ثلاثة إلى أربعة أيام أو نحو ذلك. هذه الخطوة تعتبر مهمة للحفاظ على مظهر أكثر تناسقًا، فالنباتات تميل إلى الانحناء نحو الضوء وتصبح غير متوازنة إلى حد ما.

كما يمكن نقل نبات النعناع إلى الخارج أيضًا خلال فصل الصيف، لينمو تحت أشعة الشمس المباشرة.

كيفية تقليم نباتات النعناع الداخلية:

تعتبر عملية التقليم الدائمة ضرورية للحفاظ على نبات النعناع كثيفًا ولتشجيع نمو جديد. و من أجل ذلك استخدم زوجًا من مقصات الأعشاب لتقليم السيقان بشكل منتظم، ويفضل مرة كل بضعة أسابيع.

قم بالتقليم فوق الأوراق مباشرة وسوف ينمو جذعان جديدان من العقد الورقية، التي تساهم في تفرع كل ساق إلى قسمين.

التسميد

يمكن استخدام سماد متعدد الأغراض قابل للذوبان في الماء أو مستحلب السمك من حين لآخر، لكن بدون إفراط، فالتسميد المفرط يؤدي إلى فقدان النكهة.

لطلب المنتج من خلال الرابط التالي هنا