الرئيسية \ المدونة

العناية بنبات فيلودندرون زنادو

إذا كنت من محبي زراعة النباتات المنزلية ، فقد ترغب في إضافة نبات فيلودندرون زانادو إلى قائمتك.  يتميز هذا النبات بالعناية السهلة والشكل الجذاب، لذلك يعتبر من بين أكثر النباتات انتشارا وشعبية بين مربي النباتات الداخلية. تابع القراءة للتعرف على كيفية العناية بنبات فيلودندرون زنادو.

 

أساسيات العناية بنبات الفيلودندرون زنادو

 يعتبر نبات فيلوديندرون زانادو من اجمل النباتات المنزلية، فهو نبات مبهج سهل العناية وسريع النمو. يتميز هذا النبات بأوراق خضراء لامعة جميلة وساحرة، وعلى عكس العديد من نباتات الفيلودندرون ، هذا ليس نبات متسلق ، لذلك لا حاجة إلى دعم.

أساسيات العناية بنبات الفيلودندرون زنادو

 

حاجيات الفيلودندرون زانادو من الإضاءة:

ينمو النبات بشكل أفضل في الضوء الساطع غير المباشر ويمكن السماح بالتعرض للقليل من الشمس المباشرة، خاصة شمس الصباح. فإذا كنت تضع النبات في مكان مظلم للغاية ، فإن السيقان سوف تطول كثيرا وبالتالي يصبح شكله غير ملائم . وبالمقابل ، يمكن أن تتسبب الكثير من أشعة الشمس المباشرة في تحول لون أوراقه إلى اللون الأصفر.

 

خصائص التربة المناسبة:

 من المهم جدا عندا زراعة الفيلودندرون زانادو وضع التربة في أصيص ذو جودة عالية ليتم تصريف الماء الزائد والسماح له بالخروج من التربة. قم بري النبات عند الحاجة فقط  أي عندما تلاحظ جفاف الطبقة السطحية للتربة،  لأنه قد يؤدي إبقاء النبات رطبًا جدًا ، مثل أي نبات منزلي ، إلى اصفرار أوراقه .

وبالنسبة للسماد قم بالتسميد كل 2-4 أسابيع خلال موسم النمو،  حيث يفضل استخدام سماد متوازن قابل للذوبان في الماء مخفف بنصف الجرعة الموصى بها ويتم التسميد إذا لاحظت أن النبات ينمو ببطء شديد مع توفر الضوء الكافي. 

إذا لاحظت أن النبات نمى بشكل كبير وازداد طوله وأوراقه حينها تستطيع اللجوء إلى التقليم والتشذيب، كي يناسب منظر الغرفة ويصبح جذابا وأنيقا.