الرئيسية \ المدونة

القرنفل الشائع

نبات القرنفل الشائع أو الوردي من اجمل الأزهار وأكثرها انتشارا ورغبة لدى محبي الزراعة والزهور. يتميز برائحته الخلابة و أريجه العطر وتعد هذه النباتات الصغيرة الجميلة إضافات ساحرة لمنزلك وحديقتك.

 

ما هو نبات القرنفل الوردي؟ 

يتميز النبات الساحر بالأزهار الجذابة ذات الرائحة الشديدة والتي استخدمت منذ القدم سواء في الطب أو كزينة ونكهة صالحة للأكل. نباتات القرنفل تتحمل أيضا مجموعة واسعة من انواع الترب ، فضلاً عن المناطق الملوثة قليلاً. تتنوع الالوان من بيضاء ، حمراء ، خزامية ، صفراء ، وبالطبع وردية. 

يعتبر النبات مقاوم للظروف العديدة حيث يمكنه تحمل فترات الجفاف بمجرد زراعته ، والطقس الربيعي الرطب ، والصقيع الخفيف. 

كما أن هذه النباتات مثالية للحدود والمراكن ولكن أفضل الاماكن هي مواقع الشمس الكاملة في تربة جيدة التصريف ، ولكن حتى الخصوبة ليست مشكلة مع هذه النباتات. يمكن للقرنفل البقاء على قيد الحياة في تربة غير مضيافة إلى حد ما وسيظهر بشكل رائع عامًا بعد عام.

 للاطلاع على القرنفل وشراءه اضغط هنا

استخدامات نبات القرنفل الشائع

للقرنفل تاريخ طويل من الاستخدامات ، كنبات زينة وطب وعشب للطهي حيث تم استخدام الزهرة كنكهة في العصائر و مفتاح استخدام الأزهار هو إزالة الكعب الأبيض الذي له نكهة مُرّة. بمجرد الانتهاء من ذلك ، تضيف البتلات جمالًا ونكهة للسلطات ايضا.

استخدامات القرنفل الوردي التقليدية كاستخلاص العطور من ازهارها هي جزء من كتب التاريخ. وكذلك يتم استخدامها في انشاء العديد من مستحضرات التجميل. 

من الناحية الطبية ، قد يخفف القرنفل الوردي من التوتر وحرقة المعدة وانتفاخ البطن. 

حتى أن هناك بعض التقارير التي تفيد بأن النبات مفيد لمرضى القلب ومرضى الصرع ، ولكن لا يمكن التحقق من هذه المعلومات دون الرجوع إلى الطبيب.

وبذلك وجدنا ان القرنفل الشائع نبات مميز له استخدامات عديدة ومفيدة.ولا ننسى جمال زهوره والوانها الزاهية وكذلك رائحتها الساحرة