الرئيسية \ المدونة

النبات الغازي، أضراره و أسباب انتشاره

يجب على البستانيون تحمل مسؤولية المساعدة في منع انتشار النباتات المدمرة الغازية والتي سيكون لها الكثير من الاضرار على المجتمع وذلك عن طريق الزراعة بطريقة مسؤولة ومنظمة لتجنب النباتات الغريبة. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن النبات الغازي، أضراره و أسباب انتشاره. 

 

النبات الغازي، أضراره و أسباب انتشاره

الأنواع النباتية الغازية هي نباتات مستوردة تنمو وتتكاثر بقوة ، مما يضر بالنظم البيئية الطبيعية ويعرض النباتات المحلية والحياة البرية للخطر. 

النباتات الغازية قبيحة في المناظر الطبيعية ، وتنافس الحدائق والنباتات الزراعية على المغذيات والرطوبة ، وتقلل من المحاصيل الزراعية. بعض الأعشاب الضارة هي أيضًا نباتات غازية.

لسوء الحظ فإن اغلب النباتات الغازية تنتشر بقوة عبر الطيور التي توزع البذور. بمجرد أن تنفصل هذه النباتات في البرية ، تدمر هذه النباتات البيئة المحلية بنموها العدواني. كذلك تطغى على النباتات المحلية وتزاحمها ، وغالبًا ما تقضي على مصادر الغذاء ومواقع التعشيش للحياة البرية المحلية. هذه الأنواع الصعبة يصعب إدارتها.

 

النباتات الغازية 

فيما يلي بعض الأفكار والاستراتيجيات للمساعدة في منع انتشار النباتات الغازية: 

  • اتصل بوزارة البيئة في دولتك أو المديريات التابعة لها للحصول على قائمة بالنباتات التي تعتبر غازية في منطقتك. 
  • قم بإزالة النباتات الغازية من الممتلكات الخاصة بك وتجنب زرعها في المستقبل. 
  • اعلم أن النباتات قد تحمل عددًا من الأسماء المختلفة لذلك تعلم كيفية التعرف على النباتات الغازية لتجنب الأخطاء. 
  • إذا كانت الممتلكات الخاصة بك تقع على حدود منطقة طبيعية أو برية ، ففكر في تصميم المناظر الطبيعية التي تشمل النباتات المحلية فقط ، مثل حديقة الغابات . 
  • استخدم مبيدات الأعشاب الجهازية كملاذ أخير لمنع نمو النباتات الغازية. 

 

من المهم تجنب النباتات الغريبة الجديدة في الحدائق لأننا لا نعرف الإمكانات الغازية لها. ففي حين أن بعض الواردات قد تكون نباتات حدائق جيدة ، يمكن للبعض الآخر الهروب من الزراعة وإحداث الفوضى في البرية.