الرئيسية \ المدونة

النباتات الداخلية المحبة للإضاءة المتوسطة

تعتبر النباتات التي تنمو في الضوء المتوسط ،  النباتات المثالية لمحبي النباتات الداخلية ​.فهي نباتات محبة للضوء ، لكن ليس الضوء المباشر. والموقع الأمثل لهم داخل منزلك يكون نافذة غربية أو جنوبية شرقية حيث سيتلقون إضاءة قوية. استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول النباتات الداخلية المحبة للإضاءة المتوسطة.

5 نباتات الداخلية المحبة للإضاءة متوسطة و مناسبة للواجهة الغربية أو الجنوبية:

كروتون  ( Codiaeum variegatum) 

هو نبات جميل ذو أوراق ساحرة متعددة الألوان ما بين برتقالية أو صفراء أو حمراء تجعله يبدو كأنه مرسوم بريشة فنان، يحب درجات الحرارة المعتدلة ( المتوسطة – الدافئة ) بالإضافة الرطوبة العالية. 

اسباب تساقط أوراق كروتون

الدفنباخيا ( Dieffenbachia ) :

نبات مميز جميل  و سهل العناية ، له أوراق خضراء ساحرة ويمكن أن يصل ارتفاع هذا النبات إلى (٩٠ سم).

الدفنباخيا محب للحرارة والرطوبة المتوسطة إلى العالية، دون أن ننسى ترك التربة حتى تجف قبل سقيه مرة أخرى، ولطلب المنتج إضغط هنا.

نبات دفنباخيا كاميلا

نبات السرخس السيفي :

هو نبات منزلي شهير، استوائي المظهر، شائع الاستخدام جداً كنبات من النباتات الداخلية أو كنبات في الحديقة.

يعود تاريخ نبات السرخس إلى عصور ما قبل التاريخ، وله عشرات الآلاف من الأصناف. يتراوح من حيث المظهر من نباتات جيدة التهوية وخفيفة إلى كثيفة ومورقة، ولكن الاعتناء بهم واحتياجاتهم تظل متشابهة، فنباتات السرخس عموما لا تحتاج للاعتناء القوي، ولكنها تحتاج إلى القليل من المتابعة حتى تنمو بشكل جيد و تكون ذات مظهر كثيف ، ولطلب المنتج إضغط هنا.

نبات السرخس السيفي – نباتات داخلية محبة للاضاءة المتوسطة

 

البنفسج الأفريقي:  ( Saintpaulia ) 

نبات داخلي جميل إذ يتميز بأوراق مميزة وزهور جميلة و هو محب لدرجات الحرارة المتوسطة إلى الدافئة و الرطوبة المتوسطة إلى العالية.

احرص على أن تظل التربة رطبة بشكل متساوٍ ، لكن  تجنب أن  تصيب الأوراق خلال فترات الري  .  هذا النباتات يحتاج للتسميد بشكل دوري إحرص على تسميده تسميد خفيف بين فترات الري المختلفة.

صبار عيد الميلاد أو العقربة:

هو نبات مميز ذو زهور وردية وحمراء مع بتلات خلفية منحنية، واعتمادًا على الوقت الذي تقرر فيه الإزهار ، اشتهر بهذا الاسم في دول أوروبا و أمريكا كما يطلق عليه أحيانًا صبار الهالوين أو صبار عيد الشكر.

هذا النوع ن اصبار درجات الحرارة المتوسطة إلى الدافئة ، لكن يجب أن تترك التربة تجف بين فترات الري، كما يتم تخفيف الري خلال الشتاء.