الرئيسية \ المدونة

النباتات الداخلية المحبة للإضاءة المنخفضة

إن كنت تبحث عن نباتات داخلية تفضل الإضاءة المنخفضة، فهناك العديد من النباتات للاختيار من بينها. ومع ذلك ، يجب أن تضع في اعتبارك بعض الظروف المعينة الملائمة لنموها. ستساعدك هذه المقالة في معرفة أنواع النباتات الداخلية المحبة للإضاءة المنخفضة. 

 

6 نباتات داخلية محبة للإضاءة المنخفضة :

يمكن أن يكون مصطلح “الإضاءة المنخفضة” مضللاً للبعض، عندما تشتري نباتًا مصنف تحت قسم النبات منخفض الإضاءة ، فهذا لا يعني بالضرورة أنه يحتاج إلى إضاءة منخفضة، بل أنه يتحمل الإضاءة المنخفضة.

توجد الإضاءة المنخفضة في أي مكان لا يتعرض لضوء الشمس لفترات طويلة مثل النوافذ المتواجدة في الواجهة الشمالية لمنزلك.

 

النباتات المنزلية المناسبة للمناطق منخفضة الإضاءة :

فيما يلي أفضل النباتات المنزلية ذات الإضاءة المنخفضة لمنزلك أو مكتبك: 

 

Sansevieriaنبات الثعبان او صبار جلد النمر

 نبات شائع جدًا ومميز. ينمو في الضوء الساطع ، وحتى أشعة الشمس المباشرة في الطبيعة.و بشكل مثير للدهشة ، كما أن هذا النبات متسامح تمامًا مع الإضاءة المنخفضة في المنزل. و يمكن الحصول على أفضل النتائج من الضوء الأكثر سطوعًا ، لكنها ستتحمل المناطق ذات الإضاءة المنخفضة نسبيًا لفترة طويلة. للطلب اضغط هنا .

النباتات المناسبة للزراعة في النوافذ المتواجدة في الواجهة الشمالية لمنزلك

Zamioculcas zamiifoliaالزاميا 

المعروف باسم ZZ Plant ، و هو بنفس صلابة Sansevieria ومتشابه جدًا ن  حيث الرعاية. لديه أوراق جميلة لامعة تنمو على سيقان مقوسة قليلاً. لطلب اضغط هنا .

 

Pothos and Philodendronالبوتس والفيلودندرون

 إذا كنت تبحث عن نباتات منزلية ذات إضاءة منخفضة ، فإن كل من Pothos و Heart-Leaf Philodendron يعدان خيارات ممتازة وذات شعبية كبيرة، كما أن الرعاية متشابهة جدًا. 

هناك أنواع مختلفة من البوتس Pothos بألوان أوراق ذات درجات متفاوتة، حيث كلما انخفض الضوء ، قل التلون. للطلب  اضغط هنا .

أما أوراق القلب فيلوديندرون لها أوراق متشابهة الشكل ، وعادة ما تكون خضراء مميزة.

 العنكبوت 

نبتة مبهجة وسهلة النمو ، ولها ميزة بأنها غير سامة للقطط، سهلة العناية وواسعة الانتشار،وتتطلب القليل من الجهد لتعطيك نتائج رائعة للطلب اضغط هنا .

زنبق السلام 

نبات مناسب للضوء المنخفض والمتوسط. ولكن كلما تعرضت لضوء أكثر كلما أعطت زهورا بيضاء ساحرة. ضع في اعتبارك أنه كلما انخفض الضوء ، قلت حاجة هذه النباتات للمياه ، لذا كن حذرًا للسماح لهذه النباتات بالجفاف بدرجة كافية قبل ريها مرة أخرى. لطلب المنتج اضغط هنا.