الرئيسية \ المدونة

النباتات المزهرة المحبة للظل

إن زراعة حديقة زهور محبة للظل ليست بالأمر السهل، قد يكافح المزارعون الأكثر خبرة في البداية للعثور على نباتات قادرة على إنتاج الأزهار في ظل هذه الظروف. و لحسن حظ مزارعي نباتات الزينة ، هناك العديد من النباتات المزهرة المحبة للظل والمناسبة للصيف أيضا. في الواقع ، تقدم العديد من أزهار الظل الصيفية ألوانًا رائعة وأوراق شجر مثيرة للاهتمام.

 

بعض النباتات المزهرة المحبة للظل و التي تتفتح طوال الصيف.  

 

 الاستيلب Astilbe

 تنتج نباتات astilbe في كل موسم عناقيد من الأزهار ملونة كبيرة بدرجات اللون الأبيض والوردي والأحمر الغامق، و يتألف كل عنقود من آلاف الأزهار الصغيرة التي تفتح على مدار عدة أيام أو أسابيع. 

على الرغم من أن وقت إزهار كل نبات طويل جدًا ، إلا أن البستانيين سيظلون بحاجة إلى التفكير في زراعة عدة أنواع مختلفة من أجل إنتاج الزهور طوال الصيف بأكمله. 

تتطلب النباتات عمومًا أربع ساعات على الأقل من ضوء الشمس كل يوم للحصول على أفضل إنتاج للزهور.

البيجونيا 

 نبات معمر مزهر صيفي محب للظل يحظى بشعبية بين البستانيين . و على غرار البيغونيا السنوية منخفضة النمو و المعروفة بمظهرها الشمعي، فإن الأنواع الأخرى تنتج أزهارًا أكبر.

سيتحمل كل من البغونيا المعمرة السنوية والقاسية كميات متفاوتة من الظل ، اعتمادًا على الأنواع ، على الرغم من أن معظمهم يفضلون ويزدهرون في ظل ظروف الإضاءة الخافتة.

 Daylilies زنبق النهار

 هي من بين النباتات المعمرة الأكثر شعبية الموجودة في المناظر الطبيعية المنزلية. تعتبر زنبق النهار مثالية في الحدائق وبالقرب من الأرصفة. 

على الرغم من أن أزهار زنبق النهار الفردية تتلاشى بسرعة ، إلا أن النباتات ستنتج باستمرار سيقانًا جديدة طوال الصيف بأكمله. 

كما أنها قابلة للتكيف بشكل كبير مع ظروف الإضاءة المختلفة. 

يقترح معظم المزارعين أن زنابق النهار تتلقى ما لا يقل عن أربع ساعات من أشعة الشمس كل يوم ، لأن أقل من ذلك قد يؤدي إلى إنتاج أزهار أقل.

 Impatiens البلسم

 هي نباتات سنوية شائعة جدًا ومحبة للظلال التي تتفتح طوال الصيف. 

 كما أنها تنمو جيدًا في الأواني والمراكن والسلال المظللة. 

على الرغم من أنها تنمو بشكل جيد في المواقع المظللة ، إلا أنه يجب على المزارعين مراقبتها بحثًا عن مشكلات أخرى ، مثل العفن الفطري الناعم الذي سيؤدي في النهاية إلى فقدان النشاط وتقليل الإزهار. 

سالفيا 

قد تكون بعض أنواع نبات السالفيا المحبة للظل خيارًا جيدًا للمناظر الطبيعية للمنزل. 

قد تكون هذه الأنواع معمرة أو تنمو سنويًا ، اعتمادًا على منطقة النمو. 

تتفتح معظم نباتات السالفيا المتسامحة مع الظل لإنتاج أزهار بألوان نابضة بالحياة من الأحمر والأرجواني والأزرق.