الرئيسية \ المدونة

النباتات المسببة للحساسية

النباتات المسببة للحساسية هناك العديد من النباتات التي يمكن أن يكون لها تأثير سلبي بالنسبة لكثير من مرضى التحسس. ولذلك معرفة النباتات التي تسبب الحساسية يمكن أن يكون مفيدًا لهم . 

إذاً ما هي أسوأ الأشجار والزهور للحساسية؟ تابع القراءة لمعرفة المزيد عن الحساسية النباتية الشائعة. 

النباتات التي تسبب التحسس 

إذا كنت قد سمعت من قبل أن النباتات القبيحة تسبب تفاعلات حساسية أكثر حدة ، فقد تتفاجأ بمعرفة أن هذا صحيح. يقول أخصائيو الحساسية أن الأزهار التي تبدو جميلة تجذب الملقحات بينما تلك التي تنتج أزهارًا قبيحة يتم تلقيحها بشكل عام بواسطة الرياح . بمعنى آخر ، هم أعداء من يعاني من الحساسية.

أسوأ الأشجار للتحسس 

الربيع هو موسم الذروة لمسببات الحساس من الأشجار. بترتيب وقت الإزهار ، تشمل الأشجار التي تصيب المصابين بالحساسية 

القيقب ، والصفصاف ، والحور ، والدردار ، والبتولا ، والتوت ، والبلوط ، والجوز ، وهي مشكلة بشكل عام من مارس حتى مايو. 

تشمل الأشجار الإضافية التي قد تكون مشكلة ، خشب الزان ، خشب الأرز ، خشب القطن ، العرعر ، الزيتون ، البقان.  

الأشجار ثنائية المسكن أو للجنسين مثل الحور والصفصاف ليست مشكلة إذا تم زرع شجرة أنثى. لا تنتج الأشجار الأنثوية حبوب اللقاح ، وبالتالي فهي ليست من مسببات الحساسية.

الاشجار الأخرى مثل أشجار الفاكهة التي تزهر يتم تلقيحها بواسطة النحل والملقحات الأخرى ولا تعتبر مسببات للحساسية.  

أسوأ الزهور لمن يعانون من الحساسية 

كلما كانت الزهرة أجمل ، قل احتمال تسببها في الحساسية. هناك حقيقة أخرى يجب ملاحظتها وهي أنه كلما زاد تهجين النبات قل احتمال تسببه في الحساسية. تميل هذه النباتات إلى احتواء حبوب اللقاح الأثقل التي يتم تحريكها بواسطة النحل والملقحات الأخرى بدلاً من الرياح.

 ومع ذلك ، هناك بعض الزهور التي ستزعج المصابين بالحساسية. وتشمل هذه النباتات من عائلة النجمة أو الأقحوان  والبابونج ، وعباد الشمس ، والقطيفة ، والخزامى

على الرغم من أنه لا يتم تضمينه عادةً في الحديقة ، إلا أن عشبة الرجيد ، غالبًا ما تكون سببًا رئيسيًا للحساسية.  

النباتات الأخرى التي تسبب الحساسية 

تعتبر الأعشاب من النباتات المسببة للحساسية الرئيسية لكثير من الناس. تظهر حبوب لقاح العشب عادة في أواخر الربيع إلى أوائل الصيف. في حين أن هناك مئات الأنواع من العشب ، فإن القليل منها نسبيًا يسبب الحساسية. من المرجح أن تسبب المواد التالية الحساسية: باهيا ، وبرمودا ، القبأ  ، وكنتاكي بلوجراس  ، وتيموثي.

 بحلول الصيف وحتى الخريف ، تكون مسببات الحساسية عبارة عن أعشاب ضارة مثل عشبة الرجيد ، وأرباع الحملان ، وعشبة الخنزير ، والأفسنتين او الشيبة