الرئيسية \ المدونة

النباتات المنزلية المناسبة لغرف النوم

قد يتخوف البعض من وضع النباتات المنزلية داخل غرفة نومه، بسبب الفكرة النمطية عن النباتات أنها تقوم بأخذ الأوكسجين و إطلاق Co2، ولذلك قد يتساءل البعض، هل من الآمن وضع النباتات داخل غرفة نومي؟ أكمل القراءة لمعرفة النباتات المنزلية المناسبة لغرف النوم. 

 

فوائد وضع النباتات المنزلية في غرفة النوم :

وضع عدد قليل من النباتات في غرفة النوم لن يطلق ما يكفي من ثاني أكسيد الكربون ليكون ضارًا على الإطلاق، من جهة أخرى ليست كل النباتات تفرز ثاني أكسيد الكربون ليلًا، بل هناك أصناف تطلق الأكسجين. 

أيضاً تقوم بعض النباتات بترشيح الفورمالديهايد والبنزين من الهواء، مما يؤدي إلى تحسين جودته في المنزل . 

كما تطلق نباتات أخرى مريحة ومهدئة تساعدنا على النوم بعمق و بشكل أسرع ، مما يجعلها نباتات منزلية ممتازة لغرفة النوم. و هكذا عند الاختيار المناسب للنباتات ، ستكون الزراعة في غرف النوم آمنة تمامًا و صحية أيضا. 

 

أصناف النباتات المنزلية المناسبة لغرف النوم :

فيما يلي سنذكر أفضل النباتات لجودة الهواء داخل غرفة النوم : 

 

نبات جلد النمر ( Sansevieria trifasciata ) – تطلق نباتات جلد النمر الأوكسجين في الهواء ليلًا أو نهارًا. تتميز هذه النبتة  بتأقلمها مع المستويات المنخفضة و الساطعة من الضوء، و بسهولة العناية بها وظروفها الغير متطلبة حتى بأمور الري. 

نبات جلد النمر

نبات جلد النمر للطلب إضغط هنا.

زنبق السلام – تتحمل زنابق السلام المستويات المختلفة من الاضاءة ولكنها تحتاج إلى الانتظام في الري. تقوم هذه النباتات بترشيح الفورمالديهايد والبنزين من الهواء و تزيد من الرطوبة في الغرف التي يتم وضعها فيها ، مما قد يفيد في علاج أمراض الشتاء الشائعة. 

نباتات منزلية لتنقية الهواء

 زنبق السلام أو الأشرعة البيضاء- للطلب إضغط هنا.

العنكبوت ( Chlorophytum comosum ) – نباتات العنكبوت أيضا ترشح الفورمالديهايد من الهواء وتقدم فوائد عدة، و تنمو في مستويات منخفضة إلى متوسطة من الضوء وتحتاج لري منتظم.

نبات العنكبوت ، للطلب إضغط هنا.

نبات العنكبوت ، للطلب إضغط هنا.

الصبار ( Aloe spp ) – من أكثر النباتات المحببة داخل غرفة النوم، فهو يطلق الأكسجين في الهواء طوال الوقت ، ليلاً أو نهارًا.للطلب إضغط هنا .

 نبات الصبار ينمو في ضوء منخفض إلى ساطع و كما هو معروف يتحمل قلة الري . 

 

اللبلاب الإنجليزي ( Hedera helix ) – يقوم النبات بترشيح العديد من مسببات الحساسية المنزلية من الهواء.  يحتاج اللبلاب لإضاءة منخفضة إلى ساطعة و لسقي منتظم،  لطلب المنتج إضغط هنا.

 

النباتات المنزلية  الأخرى المناسبة لغرفة النوم هي:  

بوتس، فيلوديندرون ، شجرة المطاط ، الزاميا

 

أما النباتات التي تتميز بزيوتها الأساسية المهدئة فهي: 

ياسمين ، لافندر ، إكليل الجبل ، جاردينيا